يمانيون:
2024-09-22@14:07:33 GMT

الكشف عن علاج جديد للحروق

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

الكشف عن علاج جديد للحروق

يمانيون../

أعلن أطباء في مركز “ستوني بروك ميديسين” بنيويورك عن كريم طبي جديد يُعتبر تقدمًا هائلاً في مجال علاج الحروق. يحمل الكريم الاسم “نيكسوبريد (NexoBrid)” ويستخدم في علاج الحروق العميقة، مما يقلل من الحاجة إلى جراحة ترقيع الجلد التقليدية.الكريم يحتوي على إنزيم يُسمى بروميلين، والذي يستخرج من الأناناس، ويساعد في إذابة أنسجة الحرق في غضون أربع ساعات.

هذا يسمح للأطباء بتقييم عمق الحرق بشكل أسرع، ويُعرف ما إذا كان المريض بحاجة إلى ترقيع الجلد أم لا.
قال الدكتور آدم سينغر، طبيب الطوارئ في المركز: “إن هذا العلاج الجديد يغير قواعد اللعبة، حيث كان علاج الحروق العميقة يتطلب عادة غرفة عمليات وجراحة لإزالتها، ولكن الكريم يوفر حلاً فعالاً وانتقائياً”.
وأظهرت التجارب السريرية أن استخدام الكريم قلل بشكل كبير من الحاجة إلى الجراحة، حيث انخفضت فرص القيام بعمليات جراحية من 72٪ إلى 4٪ فقط. يُشار إلى أن الكريم يمكن تطبيقه على أي جزء من الجسم باستثناء الوجه والأعضاء التناسلية.

#الحروق#علاج جديد

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل

الاقتصاد نيوز - بغداد

 استضافت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس النواب، اليوم الخميس، رئيس مجلس الخدمة الاتحادية لمناقشة ملفات التعيينات في جميع الوزارات ومن ضمنها ماتبقى من الوجبة الثانية لحملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل.

وعقب الاجتماع قالت رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية ليلى التميمي، ان اللجنة ناقشت مع رئيس مجلس الخدمة الاتحادي عدداً من الملفات المهمة من ضمنها التوظيف في الوزارات والمؤسسات الدولة.

وأوضحت ان هناك ما يقارب من 6500 الى 7000 درجة وظيفية، مؤكدة ان هذه الدرجات متوفرة ورغم ذلك لم يتم تعيين الخريجين من حملة الشهادات العليا والأوائل في مؤسسات الدولة لغاية الآن، وعدم تعيينهم بسبب عدم الحاجة الى الدرجات.

وأضافت التميمي أنه تمت معالجة مشكلة الاحتياج من خلال توفير الحاجة بكتب جديدة رفعت من الوزارات ومؤسسات الدولة إلى مجلس الخدمة الاتحادي.

وتابعت القول ان مجلس الخدمة الاتحادي عازم علَى تعيين الاوائل وحملة الشهادات العليا بشكل تدريجي وفق كتب الاحتياج المتوفرة لإنهاء ملف الدرجات الوظيفية المتبقية.

مقالات مشابهة

  • حالة نادرة لطفل بريطاني وُلد بجلد الفراشة.. «والديه لم يتمكنا من لمسه»
  • بالأسماء.. استشهاد عدد من أبناء بلدة ميس الجبل في الضربة على الضاحية الجنوبية
  • تفسير حلم العطش الشديد خلال السفر في المنام.. ماذا قال ابن سيرين؟
  • طبيبة جلدية توضح أبرز المواد المفيدة والضارة للجلد
  • علامة في الوجه تشير إلى الإصابة بمرض خطير.. لا تتجاهلها
  • مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة
  • فوائد القهوة للبشرة.. كيفية الاستفادة من خصائصها الجمالية
  • القلق الوجودي.. من المشاعر المؤقتة إلى الأزمات العميقة
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل