الرياض

أعلنت وزارة الصحة اليوم توفيرها لقاح فيروس كورونا المطور في المملكة، والتي تشمل فعاليته المتحورات السائدة، للفئة العمرية من 18 سنة وأكبر.

وأوضحت الوزارة أن اللقاح متاح للفئات الأكثر احتياجا مثل كبار السن لمن بلغ 50 عاماً فأكثر والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة مثل السرطان، والممارسين الصحيين الذين يتعاملون مباشرة مع المرضى.

وتابعت الوزارة أن هذه الخدمة ستُقدَّم عبر طواقم طبية مؤهلة، لضمان توفير الرعاية الصحية لهذه الفئة في أثناء وجودهم في المحيط الأسري.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: لقاح فيروس كورونا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان المطور هو برنامج تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يهدف إلى توفير حياة كريمة للأسر الأشد احتياجًا من ذوي الدخل المحدود. يوفر البرنامج دعمًا ماليًا منتظمًا بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل التأمين الصحي، والتأهيل، والتدريب، وفرص العمل في مجالات متنوعة. فيما يلي نستعرض شروط البرنامج وخطوات إضافة تابع في الضمان.

كيفية إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور

لإضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور، من المهم اتباع الخطوات التي حددها البرنامج. لكن قبل ذلك، يجب على المسجلين الجدد التأكد من استيفاء شروط الضمان المعلنة من قبل وزارة الموارد البشرية، لضمان توجيه الدعم للمستحقين فقط.

شروط التسجيل في الضمان المطوريجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.يجب أن يكون مقيمًا إقامة دائمة في المملكة.يجب ألا يتجاوز دخل الأسرة الشهري الحد المانع للضمان المطور.يجب ألا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته مقيمًا في واحدة من دور الإيواء الحكومية.يجب استيفاء باقي الشروط المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.خطوات إضافة تابع في الضمان المطور إذا كان لديك تابعين جدد يجب إضافتهم وتحديث البيانات لضمان استمرار دعم الضمان المطور، اتبع الخطوات التالية:تسجيل الدخول في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. إدخال رقم الهوية والرقم السري.كتابة كود التحقق المرئي.إدخال الرمز المرسل في رسالة نصية لتأكيد هويتك.اختيار الخدمات الإلكترونية.النقر على “التقديم” ثم “إضافة تابع جديد”.إدخال البيانات اللازمة للتابع مثل الاسم، العمر، وشهادة الميلاد.إرفاق المستندات المطلوبة.مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.الضغط على إرسال الطلب.

مقالات مشابهة

  • الصحة تحذر من توقف غسيل الكلى والإسعاف بغزة
  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • الصحة تحذر من توقف خدمات غسيل الكلى وسيارات الإسعاف لعدم توفر الوقود في مدينة غزة
  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X