تصدرت الضربة الإسرائيلية على بيروت، مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل.

فيما أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في إقليم رام الله، أن يوم غد الأربعاء، إضراب عام وشامل في محافظة رام الله والبيرة رداً على اغتيال  القيادى الفلسطينى صالح العاروري في بيروت.

لبنان: انتشال جثث 3 أشخاص جراء قصف إسرائيل لمبنى بالضاحية الجنوبية لبيروت ميقاتي: انفجار الضاحية الجنوبية لبيروت يهدف لتوريط لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات استهداف مكتب تابع لحركة حماس في الضاحية الجنوبية

واستهدفت مسيرة إسرائيلية، مساء الثلاثاء، مكتبا تابعا لحركة حماس، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، أسفرت عن استشهاد صالح العاروري وآخرين.

وفي السياق ذاته، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدنى أن "عناصرها، معززة بالآليات من مراكز متعددة، تعمل على نقل عدد من الإصابات وإخماد الحرائق التي اندلعت من جراء الانفجار الذى وقع فى المشرفية - الضاحية  الجنوبية".

 ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 6 أشخاص وإصابة آخرين، فيما استشهد القيادي في حركة حماس صالح العاروري في عملية اغتيال إسرائيلية في الضاحية الجنوبية فى بيروت.

ونعت حركة حماس صالح العاروري وقالت الحركة في بيان: "قائد أركان المقاومة فى الضفة الغربية وغزة ومهندس طوفان الأقصى بالسابع من أُكتوبر - القائد الوطني الكبير الشيخ القسامى صالح العاروري شهيداً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اضراب عام الضفة الغربية إضراب شامل عملية اغتيال الضاحية الجنوبية صالح العارورى محافظة رام الله الضاحیة الجنوبیة صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

مأرب: إضراب شامل في مستشفى حريب العام احتجاجاً على تأخر الرواتب

الجديد برس:

أعلن أطباء وموظفو وفنيو مستشفى حريب العام في محافظة مأرب، يوم الإثنين، تصعيداً لإضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي، بدءً بتنفيذ إضراب شامل وإغلاق كافة مرافق المستشفى الحكومي أمام المرضى.

ويأتي هذا التصعيد بعد استنفاد الموظفين والكادر الطبي والفني بمستشفى حريب العام لكافة الجهود للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر نوفمبر 2023 حتى شهر مايو 2024.

وحمّل المضربون إدارة المستشفى ومكاتب الصحة في المديرية والمحافظة المسؤولية الكاملة عن إغلاق المستشفى في وجه المرضى الذين يعتمدون على خدماته بشكل يومي، خاصة من ذوي الأمراض المزمنة من الأطفال وكبار السن.

وأكد الكادر الطبي بمستشفى حريب العام أنهم لا يودون تعريض حياة المرضى للخطر، لكنهم لا يستطيعون الاستمرار في العمل دون تلقّي رواتبهم المنتظرة منذ أشهر.

ودعوا المضربون الجهات المعنية في الحكومة الموالية للتحالف إلى وضع حلّ جذري لمشكلة رواتبهم، والعمل على إيجاد حلول لتطوير مستشفى حريب العام الذي يعتبر المستشفى الوحيد في المديرية والمديريات المجاورة.

وكان موظفو وأطباء وفنيو مستشفى حريب العام أعلنوا، الخميس الفائت، تنفيذ إضراب جزئي عن العمل للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 8 أشهر، وسط اتهامات لإدارة المستشفى بالتقاعس عن بذل أي جهد لتوفير الرواتب.

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حداداً على شهداء كفر نعمة
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين
  • إضراب شامل حدادا على شهداء بلدة كفر نعمة غربي رام الله
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على استشهاد أربعة شباب
  • إضراب شامل في محافظة رام الله والبيرة حدادًا على أرواح الشهداء
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • إضراب شامل في رام الله تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • إعلام فلسطيني: إضراب شامل يعم رام الله والبيرة حدادا على أرواح شهداء كفر نعمة
  • مأرب: إضراب شامل في مستشفى حريب العام احتجاجاً على تأخر الرواتب