أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار الحكومة، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئات التابعة لها، في تنفيذ مشروع «سكن لكل المصريين» الذي يعمل على تلبية مطالب واحتياجات آلاف المواطنين، ويسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية. 

ووصف الدكتور مصطفى مدبولي، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم في مقر العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع «سكن لكل المصريين» بأنه مشروع ضخم للغاية يتضمن مليون وحدة سكنية، تم وجار الانتهاء منها، بخلاف 300 ألف وحدة أخرى بديل العشوائيات تم تنفيذها، وهو ما يجعله مشروعا ذات تأثير قوي في التقليل من حدة مشكلة الإسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الإسكان وزارة الإسكان سكن لكل المصريين

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية

التشكيل الوزاري الجديد.. رجحت مصادر، استمرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في منصبه في التشكيل الوزاري الجديد.

وأكدت التقارير، نجاح الوزير في إرساء الأمن والاستقرار، وتحقيق نهضة كبيرة في قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، وقدرته على احتواء الأزمات والمشاكل.

اللواء محمود توفيق وزير الداخليةموعد التشكيل الوزاري الجديد

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين، وذلك في ظل انتظار الكثير من المصريين الإعلان عن أسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجيد.

وكتب مصطفى بكري عبر صفحته الشخصية بـ موقع «إكس»: «أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتى الآن».

وأضاف مصطفى بكري: «وبعد إعلان التشكيل، تعرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس».

النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب
مشاورات لاختيار كفاءات وطنية

وأكد مصدر حكومي مصري مطلع، أنه لا صحة لكل ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية أمس الاثنين.

مشددا على أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا، مؤكدا تكثيف الدكتور مصطفى مدبولي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به الرئيس السيسي.

الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولياستقالة الحكومة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل يوم الاثنين 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءتكليفات من الرئيس للوزراء الجدد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك
  • مدبولي يهنئ السيسي بعيد الأضحى ويعاهده باستكمال مسيرة التنمية الشاملة
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى: نعاهدكم على بذل مزيد من الجهد
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية
  • مصدر مطلع: لا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإلكترونية بشأن التعديلات الوزارية
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة