تلقى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، تقريراً من إدارة التسجيل الطبي والإحصاء بالمستشفى الجامعي القديم بالحالات التي وصلت استقبال الطوارئ المستشفى خلال الثلاثة أشهر الماضية والتي بلغت 6350 حالة من بينها 525 باستقبال الحوادث.

استقبال المرضى من المناطق المجاورة

وأكد «النعماني» أن المستشفى الجامعي تستقبل كافة مرضي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، باعتبارها الملاذ الآمن لعلاج قطاعات عديدة من المرضى في رحلتهم للبحث عن فرصة علاج متميزة وبالمجان، سواء حالة مرضية، لتلقي العلاج أو لإجراء العمليات والتدخل الجراحي العاجل لحالات الطوارئ والحوادث بمختلف أنواعها، وذلك بمقري المستشفى الجديد والقديم ، مؤكداً على جاهزية الفرق الطبية وأطقم التمريض للتعامل الفوري والسريع لإنقاذ المرضى على مدار الساعة.

علاج 5117 مريض بالمستشفى 

و أوضح الدكتور مجدي القاضي أن التقرير استعرض الحالات التي تم دخولها قسم استقبال الطوارئ بالمستشفى الجامعي القديم، منهم 5117 مريض باستقبال الطوارئ، 708 بالعيادات الخارجية، 525 باستقبال الحوادث، مؤكداً على الاستعداد التام لجميع أقسام المستشفى الجامعي لاستقبال المرضى على مدار 24 ساعة، وذلك في إطار حرص إدارة الجامعة ممثلة في الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة والمهنية.

ومن جهته أوضح الدكتور احمد فتحي النحاس أن التقرير أوضح تفصيلاً عدد حالات الحوادث التي استقبلها قسم الطوارئ خلال الربع الأخير من عام 2023 ، منها 185 جراحة عامة، و14 جراحة أطفال، 47 جراحة مخ وأعصاب، 9 جراحة أوعية دموية، 10 جراحة قلب وصدر، 110 جراحة عظام، 15 جراحة رمد، 2 جراحة نساء وتوليد، 90 جراحة تجميل وحروق، 20 جراحة أنف وأذن، 2 جراحة مسالك بولية، 7 أطفال، 12الباطنة العامة، 2 الباطنة والقلب، بإجمالي 525 حالة.

وأضاف حسام البدري إبراهيم مدير إدارة التسجيل الطبي والإحصاء، أن قسم الجراحة العامة جاء الأعلى في استقبال حالات الحوادث، باستقبال 185حالة حوادث، ثم قسم العظام باستقبال 110 حالات حوادث عن ذات الفترة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج محافظة سوهاج سوهاج مستشفى الجامعة جامعى سوهاج حوادث المستشفى الجامعی

إقرأ أيضاً:

فيديو| «الفارس الشهم 3» توزع طروداً ومستلزمات صحية على مرضى المستشفى الأوروبي في غزة

في إطار دعم الإمارات اللامتناهي للنازحين في قطاع غزة، توزع عملية «الفارس الشهم 3» طروداً ومستلزمات صحية على المرضى في المستشفى الأوروبي، في حملة انسانية هدفها التخفيف عن كاهل المرضى والمصابين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها

وضمن «الفارس الشهم 3»؛ تواصل دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع تطورات الإنتهاء من مبنى الجراحات التخصصية بالمستشفي الجامعي
  • الخميس.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل بتكلفة 45 مليون ريال
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات مبنى الجراحات التخصصية
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • "النماء".. رافد جديد للمستشفيات التخصصية
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • فيديو| «الفارس الشهم 3» توزع طروداً ومستلزمات صحية على مرضى المستشفى الأوروبي في غزة
  • تعليم الشيوخ توصي بوضع برنامج زمني لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • وزير التعليم العالي يزور أرض مستشفى بنها الجامعي الجديد.. صور