صدى البلد:
2024-06-02@23:03:08 GMT

إلغاء قرار عاجل من مقتدى الصدر بشأن صلاة الجمعة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أصدر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قرارا عاجلا بإلغاء إقامة صلاة الجمعة الموحدة في مراكز المحافظات.

وبدوره؛ ذكر  صالح محمد العراقي، المقرب من  الصدر في بيان، إنه "حسب توجيهات مقتدى الصدر، فقد تقرر إلغاء إقامة صلاة الجمعة الموحدة في مراكز المحافظات التي كان من المقرر إقامتها في الجمعة القادمة".

وكان التيار الصدري دعا، قبل أيام، إلى صلاة موحدة يوم الجمعة المقبل في عموم العراق.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية: نريد إقامة مستوطنات يهودية في غزة

ذكرت قناة إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن هناك الكثيرين من الإسرائيليين يرغبون في إقامة مستوطنات يهودية في قطاع غزة.

ونقلت "القناة الـ 14" الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، عن والدة جندي إسرائيلي سقط في الحرب على غزة، أنه في حال عدم وجود سيطرة إسرائيلية على القطاع ستعود الأمور إلى سابق عهدها.

وشددت والدة الجندي الإسرائيلي القتيل، ماعوز بنيغشتاين، أنه في حال عدم بناء مستوطنات يهودية في غزة وسيطرة الجيش على القطاع، فإن الأمور ستعود إلى سابق عهدها، مضيفةً أن هناك الكثير من الإسرائيليين الذين يرغبون في بناء مثل هذه المستوطنات في غزة.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، إن الحركة أبلغت الوسطاء مجددا بأنها لن تتنازل عن مطالبها في المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة في قطاع غزة وتبادل المحتجزين مع إسرائيل.

وحسب وكالة "صفا"، جاء ذلك في كلمة له عبر تقنية الفيديو، أمام مؤتمر في بيروت، اليوم الجمعة، وأضاف هنية: "بخصوص ما يقال عن موقف إسرائيلي جديد من صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، نؤكد لكم أن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أن القواعد الراسخة لموقف فصائل المقاومة لا تنازل عنها".

وأوضح: "من بين هذه المطالب الوقف الدائم للحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي الشامل من قطاع غزة، ورفع الحصار عن القطاع، وإعادة إعماره".

واتهم هنية إسرائيل باستخدام المفاوضات "غطاء" لمواصلة هجماتها على غزة ورفض الاستجابة لمطالب "حماس".

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 36 ألف قتيل وأكثر من 81 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • يتعلق بعيد الغدير.. الصدر يوجه نداءً جديدا لائمة وخطباء الجمعة
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يوجه نداءً جديدا لائمة وخطباء الجمعة
  • ائتلاف المالكي:الصدر سيلتحق بالإطار بعد الانتخابات
  • «الأوقاف» تعلن ساحات ومساجد صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر 3 توجيهات لائمة وخطباء الجمعة
  • ‎الصدر يصدر توجيهات لاتباعه بشأن صلاة الجمعة
  • توجيهات جديدة من السيد الصدر بشأن عيد الغدير (وثيقة) – عاجل
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر توجيهات لاتباعه بشأن صلاة الجمعة
  • قناة إسرائيلية: نريد إقامة مستوطنات يهودية في غزة
  • الأول من نوعه منذ 37 سنة.. 5 مناطق بديالى مشمولة بالتعداد التجريبي - عاجل