البوابة:
2024-06-02@23:36:13 GMT

4 خيارات لإعداد شوربة دجاج صحية لعلاج نزلات البرد

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

4 خيارات لإعداد شوربة دجاج صحية لعلاج نزلات البرد

البوابة - هل أنت مصاب بالزكام وترغب في الحصول على طبق شوربة دجاج دافئ ولطيف لمساعدتك على الشعور بالتحسن! سواء أكان ذلك نزلة برد أو أي شيء آخر، فإن الحساء الدافئ والمغذي يمكن أن يكون هو الشيء الوحيد الذي يهدئ جسدك وروحك.

4 خيارات لإعداد شوربة دجاج صحية لعلاج نزلات البرد

فيما يلي بعض خيارات شوربة الدجاج اللذيذة والمتعددة الاستخدامات والتي تعتبر مثالية للتعافي من البرد:

شوربة دجاج على طريقة الجدة: هذه الوصفة الخالدة بسيطة ولكنها مليئة بالنكهة.

ينضج الدجاج الطري والمعكرونة الناعمة والخضروات مثل الجزر والكرفس والبصل في مرق لذيذ، مما يوفر عناقًا دافئًا في كل ملعقة.شوربة دجاج بالليمون والأرز: هذا الحساء اللذيذ يتكون من الدجاج المبشور والأرز الناعم وعصير الليمون العطري، مما يجعلك تشعر بالانتعاش والنشاط.شوربة تورتيلا الدجاج الحارة: إذا كنت تشعر بالشجاعة، فارفع مستوى النكهة! المرق الحار المطهو مع الدجاج والفاصوليا والذرة والفلفل الحار المفضل لديك يحتوي على دفعة منعشة من شأنها أن تنظف الجيوب الأنفية وتدفئك من الداخل إلى الخارج.حساء العدس والحمص والمعكرونة: هذا الحساء اللذيذ المليء بالبروتين والألياف هو بديل مرضي. يقدم العدس والحمص البروتين النباتي الصحي، بينما تضيف المعكرونة والخضروات العمق والنكهة.

شوربة دجاج على طريقة الجدة

المكونات:
2 ملاعق كبيرة زبدة
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ½ كوب بصل مفروم (1 حبة كبيرة)
2 فص ثوم، مقطع إلى شرائح
½ رطل من الجزر، مقشر ومقطع إلى قطع بحجم 2 بوصة
3 سيقان كرفس (اقطف الأوراق واحتفظ بها للتزيين)، مقطعة إلى قطع بحجم 2 بوصة (1 كوب)
1 كجم من أفخاذ الدجاج أو صدور الدجاج الخالية من العظم والجلد، مقطعة إلى قطع بحجم 2 بوصة
5 أكواب مرق دجاج
¼ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، اختياري، لكنه يصنع مرقاً ذهبياً جميلاً
ملح 
فلفل أسود مطحون طازجًا حسب الرغبة
3 شرائح ليمون طازج بسمك ¼ بوصة، منزوعة البذور
1 برش بارميزان صغير الحجم، اختياري
 8 أونصات (225 جم) فيتوتشيني مجفف أو نودلز البيض، مقسمة إلى قطع كبيرة
¼ كوب بقدونس مفروم
جبنة بارميزان مبشورة طازجة حسب الرغبة

التعليمات:

ضعي الزبدة والزيت في وعاء كبير على نار متوسطة. عندما تذوب الزبدة، أضيفي البصل والثوم والجزر والكرفس. يُطهى لمدة 5 دقائق مع التحريك أو حتى ينضج البصل.أضيفي الدجاج والمرق والكركم وملعقتين صغيرتين من الملح والفلفل الأسود والليمون وقشر البارميزان. اثارة. يُترك حتى يغلي على نار خفيفة، ثم تُخفض الحرارة ويُغطى المقلاة جزئيًا. اترك الحساء يغلي بلطف لمدة 45 دقيقة. يجب أن يكون الدجاج طريًا جدًا ويمكن تقطيعه بسهولة بالشوكة. إزالة قشر الجبن وشرائح الليمون والتخلص منها.عندما تقترب الشوربة من النضج، ضعي قدرًا متوسطًا من الماء حتى يغلي. اطهي المعكرونة حتى تنضج، وفقًا لتوجيهات العبوة. بالُوعَة.أضف الشعرية والشبت إلى الحساء. يُقدم الطبق دافئًا في أوعية، ويُرش بالجبن وأوراق الكرفس.

نصائح للتعافي:

الزنجبيل أو الكركم: أضف لمسة من الزنجبيل المبشور أو الكركم إلى المرق للحصول على خصائصها الطبيعية المضادة للالتهابات.الترطيب: تأكد من البقاء رطبًا مع الكثير من السوائل بجانب الحساء، خاصة إذا كنت تعاني من الحمى.الراحة والاسترخاء: امنح جسدك وقتًا للشفاء من خلال الحصول على الكثير من الراحة وتجنب الأنشطة المجهدة.

تذكر أن العنصر الأكثر أهمية هو الحب! ركز على خلق تجربة مغذية وممتعة لنفسك. اختر المكونات التي تستمتع بها واضبط الوصفة حسب تفضيلات ذوقك. لا تتردد في تجربة الأعشاب والتوابل والخضروات المختلفة لجعل الحساء مغذياً أكثر.

المصدر: https://familystylefood.com/

اقرأ أيضاً:

فطيرة التوت الأسود الشهية
مشروب السحلب التركي: علاج شتوي دافئ ومريح

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شوربة دجاج حساء دجاج برد مناعة التاريخ التشابه الوصف إلى قطع

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التعاون العربي المُشترك، وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العلمية والبحثية بين مؤسساتها التعليمية، وذلك تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، بما يُسهم في تطوير قدرات الشباب وصقل مهاراتهم؛ ليكونوا قادرين على المنافسة عالميًا ومواكبة التطورات المتسارعة في عصر المعرفة.

وفي هذا الإطار، عُقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة؛ بهدف الاستفادة من البرامج والمنح الدراسية المُتاحة، وتشجيع التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعات العربية لتحقيق تكامل علمي يُعزز مكانة الوطن العربي في المحافل الدولية، وذلك بمقر الجامعة الألمانية الأردنية.

وشارك في البرنامج التدريبي ١٤ دولة عربية، برعاية الدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

وتضمن البرنامج التدريبي تنظيم حفل الافتتاح والعديد من ورش العمل حول التنمية المُستدامة، وربطها بالتطوير، والقيادة والدبلوماسية، ومحاضرات توعوية عن الكاريزما ومهارات بناء الشخصية، بالإضافة لتنظيم جولة تفقدية داخل الجامعة الألمانية الأردنية؛ للتعرف على نظام الدراسة فيها وبنيتها التحتية، كما حضر الطلاب احتفالات الجامعة الألمانية الأردنية المُقامة بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى جولة سياحية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، واختتم البرنامج بفعاليات الجلسة الختامية وتم توزيع الشهادات على المشاركين.

ومن جانبه، أكد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، حرص المعهد على تعزيز التعاون مع الجامعات العربية الشقيقة لتبادل الخبرات، مشيرًا إلى أهمية البرنامج في تحقيق التنمية المُستدامة، وإعداد قادة المستقبل، وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة؛ لقيادة مسيرة التنمية المُستدامة في الوطن العربي، وذلك من خلال تنفيذ إستراتيجية الوزارة ورؤيتها المستقبلية؛ لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وفقًا لمبادئ التنمية المُستدامة، موضحًا أن هذه النسخة الرابعة للبرنامج التي تجمع طلاب الوطن العربي لتأهيلهم وإعدادهم.

وأعرب الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، عن سعادته باستضافة الجامعة لهذا التجمع العربي، داعيًا الطلاب العرب إلى السعي نحو مستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا، مؤكدًا أن المجتمع بأكمله وخاصة الجامعات تسعى إلى تسليحهم بالعلم والمعرفة والتجارب الحياتية المُتنوعة ليصبحوا قادرين على تحمل المسئولية.

كما أكد الدكتور مأمون الدبعي أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، أن واجبهم هو بناء جيل يُسهم في البناء والتنمية المُستدامة، مُتسلحًا بالعلم والمهارات اللازمة التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم، مشيرًا إلى أن التنمية المُستدامة تهدف إلى تحسين استغلال الموارد المُتاحة لتحقيق احتياجات الأفراد، مع الاحتفاظ بحقوق الأجيال القادمة، موضحًا أن كافة الدول اجتمعت على تبني أهداف التنمية المُستدامة، من خلال خُطة عالمية تسعى لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمجتمع وتتصدى للتحديات العالمية.

وخلال كلمته، أشاد الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، بالتطور الكبير الذي شهدته منظومة التعليم في الوطن العربي؛ لإعداد الشباب العربي ليكونوا قادرين على خدمة مجتمعهم، وكذلك خدمة المجتمع المُحيط بهم، وكذلك حثَ الطلاب على الاهتمام بريادة الأعمال والابتكار والإبداع، موضحًا علاقة التعليم بالتنمية المُستدامة، وموجهًا الشكر لمعهد إعداد القادة على عقد هذا البرنامج الذي يربط التدريب بأهداف التنمية المُستدامة.

جدير بالذكر، أنه تم اختيار معهد إعداد القادة التابع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عضوًا في مجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية لمدة ٣ سنوات؛ بما يعكس مكانة مصر الريادية على المستوى العربي، ودور وزارة التعليم العالي في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

مقالات مشابهة

  • 55 يومًا لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار حكومي
  • بيض الدجاج مفيد لأمراض القلب التاجية.. خبيرة تغذية تكشف الأسباب
  • مناسبة للدايت.. طريقة عمل شوربة الخضار بالفراخ
  • انتقالي حضرموت يرفض استقدام قوات أخرى لا تخضع لسيطرة النخبة
  • «اوعى ترميه».. سر في جلد الفراخ يوفر مكونا يستخدم لكل الوصفات
  • توقف عنها فورا.. تحذير من عادة شائعة تصيبك بنزلات برد في الموجة الحارة
  • برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية
  • بين الغناء في المطاعم والاتجاه للتدريس.. فنانو سوريا يواجهون خيارات صعبة في ظل شح الفرص
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة