قال ياسر نور الدين، مراسل القاهرة الإخبارية من نيويورك، إن هناك مشكلة كبيرة في الولايات المتحدة بسبب المهاجرين منذ عام 2022، فنيويورك وحدها استقبلت أكثر من 160 ألف مهاجر غير شرعي.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن ولاية تكساس وحاكمها "جريك ايفوت"  يصدر المهاجرين غير الشرعيين لولايات بعينها، خاصة الولايات الشمالية الديمقراطية وهي: "نيويورك وشيكاغو ونيو جيرسي"، موضحا أن نيويورك تعاني من استقبال المهاجرين فهم عبءا كبيرا على الولايات.

وتابع أن هناك أزمة مالية بسبب هؤلاء المهاجرين، مشيرا إلى أن الحدود ما بين الولايات المتحدة والمكسيك تتجاوز 3 آلاف كيلو مترو ونزح هؤلاء المهاجرين مما أدى إلى أزمة كبيرة وصلت إلى المطالبة بعزل وزير الأمن الذي فشل في صد المهاجرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيويورك الولايات المتحدة ولاية تكساس المهاجرين غير الشرعيين

إقرأ أيضاً:

استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأمريكية بسبب رفضها لأسلوب التعامل مع العدوان الإسرائيلي على غزة

واشنطن-سانا

أعلنت المسؤولة في مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية (ستيسي غيلبرت) استقالتها من منصبها، احتجاجاً على طريقة تعامل الإدارة الأمريكية مع العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن “غيلبرت عبرت في بريد إلكتروني أرسلته للموظفين في مكتبها عن وجهة نظرها بأن وزارة الخارجية كانت مخطئة في استنتاجها أن “إسرائيل” لم تعرقل المساعدات الإنسانية لغزة، بل على العكس فإن القوات الإسرائيلية تعرقل وصول المساعدات إلى المدنيين في غزة، حيث استمر تقلص تدفقها في الأسابيع التي تلت صدور التقرير، فيما لم يجد التقرير أسباباً كافية لوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل”.

وأشار المسؤولون إلى أن غيلبرت شاركت مؤخراً في مناقشات الإدارة الأمريكية بشأن سلوك “إسرائيل” في غزة، وأبدت امتعاضاً من أسلوب التعامل معها على خلفية استمرارها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين.

ومنذ بداية العدوان على غزة استقال عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية من بينهم مدير الشؤون العامة والكونغرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية جوش بول وأنيل شيلين من مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، والمتحدثة الناطقة بالعربية باسم وزارة الخارجية هالة غريط، احتجاجاً على موقف الإدارة الأمريكية الداعم للكيان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تنفي موافقتها على استقبال لاجئين من أمريكا الجنوبية ترسلهم الولايات المتحدة
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب
  • الولايات المتحدة .. طرد ممرضة فلسطينية أمريكية وصفت حرب إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية
  • الولايات المتحدة.. طرد ممرضة فلسطينية أمريكية وصفت حرب إسرائيل في غزة بأنها "إبادة جماعية" (فيديو)
  • مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الأمريكية تستقيل بسبب الحرب على غزة
  • عاجل.. استقالة مسؤولة كبيرة في الخارجية الأمريكية بسبب غزة
  • بسبب مجازر غزة.. الاستقالات تعصف بالخارجية الأمريكية
  • استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأمريكية بسبب رفضها لأسلوب التعامل مع العدوان الإسرائيلي على غزة