بغداد اليوم - بغداد

استنكر ديوان الوقف السني، اليوم الخميس (4 كانون الثاني 2024)، "التجاوز السافر الذي حدث اليوم بقصف العاصمة بغداد، وانتهاك سيادة العراق أمام مرأى ومسمع الجميع".

ودعا الوقف السني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "الدول العربية وأصحاب الشأن في المنطقة والعالم للوقوف بجانب العراق في هذه الحوادث، والعمل على وقفها ومعرفة ملابساتها، وإيقاف نزيف الدم العراقي".

كما أكد "وقوفه إلى جانب قرارات الحكومة العراقية في هذه الأزمة" داعياً إلى "فض النزاع بأقل الخسائر الممكنة حفاظاً على الأرواح والسلم المجتمعي". 

وكانت طائرة مسيرة قصف مقراً للحشد الشعبي في شارع فلسطين شرق العاصمة بغداد ظهر اليوم الخميس اسفر عن مقتل المسؤول العسكري في حركة النجباء المدعو "أبو تقوى السعيدي" واحد مرافقيه وإصابة 4 آخرين.

وحمل الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مسؤولية القصف، وأوقع ضحايا، مشبها القصف بأنه "عمل إرهابي".

وقال رسول في بيان غاضب ان القصف "يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي".

وقال مسؤول أمريكي، إن "الجيش الأمريكي نفذ ضربة في بغداد ضد قيادي بفصيل عراقي يعتقد أنه مسؤول عن هجمات على القوات الأمريكية" بحسب رويترز.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية

#سواليف

أرسلت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، مساء الخميس، #طائرة #إخلاء_طبي تابعة لسلاح الجو الملكي، لعائلة أردنية تعرضت لحادث سير في المملكة العربية السعودية إلى مدينة الحسين الطبية.

وبيّن قائد طبابة سلاح الجو الملكي أنه تم إخلاء 5 أفراد من عائلة أردنية عبر طائرة مزودة بطاقم طبي متخصص، مضيفاً أن حالة اثنين من المصابين حرجة، فيما تبين أن الحالة العامة للثلاثة الآخرين متوسطة.

من جهتهم، عبر ذوو العائلة عن شكرهم وامتنانهم لجلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على هذه اللفتة الإنسانية، مثمنين الجهود التي بذلتها القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي.

مقالات ذات صلة الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة 2024/06/14

مقالات مشابهة

  • تحدى مجلس الأمن الدولي.. مقتل قائد المليشيا في دارفور
  • القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب آخر بكمين في الطارمية
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • الحكيم: منع إشراك الأطفال في النزاعات نقلة بالاتجاه الصحيح لوزارة العمل
  • رسمياً.. خروج العراق من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة
  • السوداني: ما سطره الحشد في انتصاراته سيبقى مفخرة في قراءة الستراتيجيات العسكرية
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة
  • عقوبات دبلوماسية واقتصادية على روسيا والناتو يضع أكثر من 300 ألف جندي بحالة تأهب
  • حشدنا المقدس شمعة مضيئة في تاريخنا الحديث