تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، غدًا السبت، محاكمة متهمين بخطف صاحب مزرعة خيول، ومن المقرر لهذه الجلسة سماع أقوال المجني عليه.

اقرأ أيضًا :

الأسبوع الأخير| اعرف مواعيد التقدم لوظيفة معاون بالنيابة الإدارية رسوم تسجيل عقود بيع السيارات الأجرة والملاكي الجديدة ..صور ننشر اسماء الجامعات التي سيجري لخريجيها اختبارات النيابة الإدارية عام الخير والسعادة.

. وزير العدل يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد تعرض لطفلتين في الطريق العام.. محاكمة عاطل القطامية غدًا أولى جلسات محاكمة قاتـ.ل شاب في دار السلام .. غدا أنت تسأل والقانون يجيب.. ما هي إجراءات الخلع أمام محاكم الأسرة؟ في دقائق.. تعرف على طرق تقديم بلاغ أمام النيابة الإدارية حريق هائل بشقتهم | اختناق الأب وبناته الثلاثة بالغاز في البدرشين حريق داخل مصنع للأقمشة في النزهة.. اعرف السبب وقرار جهات التحقيق الأسبوع الأخير| اعرف مواعيد التقدم لوظيفة معاون بالنيابة الإدارية رسوم تسجيل عقود بيع السيارات الأجرة والملاكي الجديدة ..صور ننشر اسماء الجامعات التي سيجري لخريجيها اختبارات النيابة الإدارية عام الخير والسعادة.. وزير العدل يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد تعرض لطفلتين في الطريق العام.. محاكمة عاطل القطامية غدًا أولى جلسات محاكمة قاتـ.ل شاب في دار السلام .. غدا أنت تسأل والقانون يجيب.. ما هي إجراءات الخلع أمام محاكم الأسرة؟ في دقائق.. تعرف على طرق تقديم بلاغ أمام النيابة الإدارية حريق هائل بشقتهم | اختناق الأب وبناته الثلاثة بالغاز في البدرشين حريق داخل مصنع للأقمشة في النزهة.. اعرف السبب وقرار جهات التحقيق الأسبوع الأخير| اعرف مواعيد التقدم لوظيفة معاون بالنيابة الإدارية رسوم تسجيل عقود بيع السيارات الأجرة والملاكي الجديدة ..صور ننشر اسماء الجامعات التي سيجري لخريجيها اختبارات النيابة الإدارية عام الخير والسعادة.. وزير العدل يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد

طلبت النيابة العامة أثناء مرافعتها، تطبيق أقصى مواد الاتهام على المتهمين، وانضم محامي المجني عليه إلى طلبات النيابة العامة بتطبيق أقصى عقوبة واردة في مواد الاتهام.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بخطف المجني عليه كرها عنه، بأن اقتادوه عنوة بسيارة المتهم الاول وبالاشتراك مع المتهم الثاني ، وقاموا بتوقيعه كرهًا عنه على إيصالات أمانة، بأن أشهرا في وجهه أسلحة بيضاء واحتجزوه من دون أمر أحد الحكام المختصين.

اقرأ أيضًا :

تعرض لطفلتين في الطريق العام.. محاكمة عاطل القطامية غدًا أولى جلسات محاكمة قاتـ.ل شاب في دار السلام .. غدا أنت تسأل والقانون يجيب.. ما هي إجراءات الخلع أمام محاكم الأسرة؟ في دقائق.. تعرف على طرق تقديم بلاغ أمام النيابة الإدارية حريق هائل بشقتهم | اختناق الأب وبناته الثلاثة بالغاز في البدرشين حريق داخل مصنع للأقمشة في النزهة.. اعرف السبب وقرار جهات التحقيق

عقوبة الخطف 

نصت المادة 289 من قانون العقوبات، على عقوبة الخطف المقترن بطلب فدية، ومتى تكون هذه العقوبة الإعدام، "كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

 

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه، ونصت المادة 290 على "كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة، أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى فتكون العقوبة السجن المؤبد، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات محكمة جنايات القاهرة جريمة خطف صاحب مزرعة النیابة الإداریة السجن المشدد لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي

شَهدَ المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، اليوم الأحد، فعاليات حفل تكريم مستشارى الهيئة الذين ألقوا عدد من المحاضرات بمركز التدريب القضائي خلال الفترة من شهر يوليو 2023 وحتى يونيو الجارى 2024.

واستهلت فعاليات حفل التكريم، بكلمة المستشار أيمن نبيل مدير مركز التدريب القضائى، والتى رحب فيها الحضور، معربًا عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الهيئة، لافتا إلى أهمية توجيهاته بضرورة التدريب الدائم والمستمر ودعم الأعضاء فى كافة المناحى القانونية والقضائية والثقافية، والتى كان لها أبلغ الأثر تطوير وازدهار أداء العمل بمركز التدريب خلال العام القضائى 2023-2024، حيث تم إعداد قرابة الستين دورة تدريبية فى شتى المجالات، بالتعاون مع أكثر من جهة متميزة، سواءً بنظام الحضور الفعلى أو الافتراضى أو الهجين، بخلاف ورش العمل والندوات، شارك فيها ما يزيد عن 3700 عضو نيابة من كافة الدرجات، مما ساهم فى الارتقاء بالأداء المهنى لأعضاء النيابة الإدارية، وانعكس أثره على أدائهم لعملهم وتحقيق نسبة إنجاز غير مسبوقة فى تاريخ النيابة الإدارية عن العام القضائى 2023، كما وَجَّهَ الشكر والتقدير لكافة المحاضرين على مدار العام القضائى، والذين تم تكريمهم اليوم وفقًا للضوابط المحددة من قبل رئيس الهيئة.

من جانبه وجه رئيس هيئة النيابة الإدارية، التحية للحضور، معربًا عن تقديره لمركز التدريب القضائى وما قام به من دور بالغ الأهمية فى تدريب أعضاء النيابة الإدارية فى كافة المجالات، وأكد على أهمية التدريب المستمر لأعضاء النيابة الإدارية من كافة الدرجات، ودعم قدراتهم القانونية والثقافية وصقل خبراتهم القضائية، بما ينعكس أثره على أدائهم لرسالتهم المقدسة فى تحقيق العدالة، وحَثَّ عباس الحضور على أهمية الاطلاع والمعرفة بشكل دائم ومستمر، والاطلاع على كافة المستجدات التى تطرأ على الساحة القانونية والقضائية فى المجالات ذات الصلة.

وفى ختام الحفل كرم رئيس النيابة الإدارية كلا من المستشار محمد كمال عبد السلام أبو عجوة نائب رئيس الهيئة، المستشار الدكتور محمد إبراهيم الحسينى عطوة نائب رئيس الهيئة، المستشار حسن محمد عبد الرحمن حسانين عراقى نائب رئيس الهيئة، المستشار محمد عبد الهادى عمر إسماعيل نائب رئيس الهيئة، المستشار باسم الفاروق أسامة صبرى نائب رئيس الهيئة، المستشار الدكتور عمرو محمد توفيق فريد علام نائب رئيس الهيئة، المستشار محمد سمير أحمد حلمى نائب رئيس الهيئة، المستشار سعد محمد خليل سعد نائب رئيس الهيئة، المستشار أحمد عبد الستار محمود أحمد نائب رئيس الهيئة، المستشار الدكتور خالد أبو الوفا محمد الوكيل العام الأول، المستشار الدكتور محمد أحمد على الوكيل العام الأول، المستشار عصام كمال حماد عطية أبو الروس الوكيل العام، المستشار شادى حامد مصطفى الجعبرى الوكيل العام، المستشار عبد المنعم مجدى عبد المنعم الصيفى رئيس نيابة من الفئة "ب".

كما تم تكريم أعضاء مركز التدريب القضائى برئاسة المستشار أيمن نبيل مدير المركز، " المستشار هشام كمال قطب نائب رئيس الهيئة، المستشارة دينا فاروق عبد القادر الوكيل العام الأول، المستشارة شيرين عبد الناصر خطاب الوكيل العام الأول، المستشارة الدكتورة داليا مجدى عبد الغنى الوكيل العام، المستشار عطا محمود عطا عمار الوكيل العام.

كما قام رئيس الهيئة أيضا بتكريم أعضاء الجهاز الإدارى بالمركز "رشا سامى فهمى، هدى على نصير، سماح سيف الدين حسين، تامر حسنين فهمى، محمد سعد محمد، مها أيمن عبد الله، مصطفى سيد محمود، محمد رجب عمر.

اقرأ أيضاًرئيس النيابة الإدارية يوقع عقد شراء مبنى جديد لها في أسوان

افتتاح منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بالنيابة الإدارية للطيران المدني بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. النيابة الإدارية تكرم مستشارين بمركز التدريب القضائي
  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • النيابة الإدارية تكرم المستشارين بمركز التدريب القضائي
  • دون وقوع خسائر بشرية.. التحقيق في اندلاع حريق بعقار بالتجمع
  • رئيس النيابة الإدارية يوقع عقد شراء مبنى جديد لها في أسوان
  • النيابة الإدارية توقع عقد شراء أحد المباني الإدارية لمجمع النيابات بأسوان
  • الدفع بـ3 سيارات إطفاء.. حريق هائل فى عمارة بالتجمع| صور
  • دورة تدريبية لأعضاء النيابة العامة بطرابلس
  • أسامة الأزهرى: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة