مصراوي:
2024-06-12@08:36:12 GMT

حصاد سلطة الطيران المدني خلال 2023

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT


كتب - محمد عبيد:
أعلنت وزارة الطيران المدني الحصاد الخاصة بمختلف القطاعات والشركات التابعة لها ومن ضمنها سلطة الطيران المدنى، وقالت أن السلطة شهدت هذا العام مجموعة من الإنجازات.

ويرصد مصراوي أبرز الإنجازات التي جاءت كالتالي:

- زيارة وفد إماراتى من الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع قطاع المراقبة الجوية بقطاع الطيران المصري.

- استضافة سلطة الطيران المدني المصري: الدورة التدريبية للمنظمة العربية للطيران المدني بعنوان "الضبطية القضائية ".

- أجرت سلطة الطيران مباحثات مصرية ونمساوية لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي.

- إشادة وفد من سلطة الطيران اليمني والعماني في مجال أنظمة المعلومات المسبقة.

وشهدت زيارة وفد من سلطة الطيران المدني الإماراتي لبحث أوجه التعاون المشترك لتعزيز أوجه التعاون الفني وتبادل المعلومات من أجل تحقيق التطور والنمو في مختلف أنشطة الطيران المدني.


واستضافة ورشة عمل حول "مفهوم مراجعات برنامج الآياتا لتدقيق سلامة العمليات الجوية في شركات الطيران" بالتعاون مع (الآياتا).

كذلك المشاركة في ورشة عمل عن " وقود الطيران المستدام" حول أهمية مصر، كمرشح واعد لإنشاء مركز وقود طيران مستدام SAF في الشرق الأوسط وإفريقيا.

والمشاركة في مؤتمر للاتحاد الدولى للنقل الجوي بعنوان "التركيز على إفريقيا".

واستضافة الوزارة دورة تدريبية حول "أسعار النقل الجوي"، بالتعاون مع المنظمة العربية للطيران المدني.

كما تلقت الإشادات ومنها:
إشادة وفد إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بالإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية ومناقشة البرامج التدريبية المشتركة في مجال أمن الطيران وحماية الحدود والسياسات الجمركية، وكان له مردود إيجابي برفع الحظر لإجمالي أنواع البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة بعد توقف دام أكثر من ٨ سنوات.

إشادة إدارة حماية الحدود والهجرة الكندية CBSA لإجراءات التسهيلات المُطبقة بمطارالقاهرة الدولي وخاصة إجراءات قبول الركاب المسافرين إلي كندا.

استقبال رئيس سلطة الطيران المدني الليبي.

إشادة وفد سلطة الطيران المدني الإماراتي بزيارة سلطة الطيران المدني المصري .


إشادة وفد أكاديمية ناصر العسكرية بإمكانيات مركز العمليات وإدارة الأزمات بسلطة الطيران المدني المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطيران المدني حصاد 2023 محمد عباس طوفان الأقصى المزيد سلطة الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج

دشَّن معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني؛ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، ومعالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح الرميح، ومعالي مدير الامن العام الفريق محمد البسامي، وعددٍ من ممثلي الجهات ذات العلاقة؛ إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني، كما تم استعراض الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي؛ في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

وأكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن تدشين تجربة التاكسي الجوي؛ يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ في تطبيق احدث تقنيات النقل المستقبلي، واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

مضيفاً أن مبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تعمل على توظيف التقنيات الحديثة والمتقدمة، سواءً تقنيات التاكسي الجوي او السيارات الكهربائية او القطار الهيدروجيني.

مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تعزيز مجالات التنقل الذكي وتطوير التشريعات والقوانين والأنظمة التي تُمكّن من توظيف التقنيات الحديثة، إلى جانب توفير بيئات تجريبية للعمل على توسيع إدخال مختلف تقنيات النقل المستقبلي، منوهًا بالدعم الكبير واللامحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهم الله؛ لمشاريع ومبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأرصاد ” : أمطار متوسطة على المدينة المنورة

من جانبه، أوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن قطاع الطيران المدني يحرص على تطوير كافة الخدمات في قطاع الطيران المدني وفق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله- بتسخير الجهود والإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن، وبما يحقق التكامل مع الجهود والخطط التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية الأخرى لتقديم جميع التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأضاف معاليه، اليوم نشهد تفعيل إحدى أهم مبادرات خارطة طريق تمكين التنقل الجوي المتقدم حيث يمتاز استخدام أنماطه التي منها “التاكسي الجوي” بتقليص مدة تنقل الركاب داخل المناطق المكتظة خصوصاً للحالات الطارئة، وسهولة نقل البضائع والمستلزمات الطبية، وسرعة إنجاز مهام المراقبة والتفتيش من خلال الطائرات غير المأهولة.

الجدير بالذكر أن تجربة التاكسي الجوي تعد إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وذلك في إطار جهود المنظومة لتبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يفتتح تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • بتجاوز 127 دولة: إنجاز عُماني جديد في السلامة الجوية
  • رئيس الطيران المدني يكرّم المشاركين في مؤتمر "مستقبل الطيران 2024"
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • «الطيران المدني» تؤكد التزامها بدعم جهود خفض الانبعاثات بالقطاع
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • مستو لـرؤيا: إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون