صدى البلد:
2024-06-16@13:59:39 GMT

ينظم السكر في الدم ويعزز الشبع.. 10 فوائد للشعير

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

تناول الشعير يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك ويقدم عدة فوائد، هنا عشر فوائد محتملة لتناول الشعير، وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

بعد 20 عاما زواج .. سيدة تطلب الطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة خمس علي كوبري أكتوبر..فيس بوك يوقع سائق في الحبس فوائد تناول الشعير 

1. مصدر غني بالألياف: يحتوي الشعير على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

2. تقليل مستويات الكولسترول: تشير الدراسات إلى أن تناول الشعير يمكن أن يساهم في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم، مما يساهم في صحة القلب والأوعية الدموية.

3. تنظيم مستوى السكر في الدم: الشعير يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم والحفاظ على استقراره، وهو خاصة مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

4. تعزيز الشبع: بفضل احتوائه على الألياف، يساعد الشعير في زيادة الشبع وتقليل الشهية، مما يمكن أن يكون مفيدًا في إدارة الوزن ومنع زيادة الوزن الزائد.

5. تقوية الجهاز المناعي: الشعير يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة الأمراض والالتهابات.

6. تنظيم ضغط الدم: بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الشعير يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على مستوياته في النطاق الطبيعي.

7. تحسين صحة الجلد: الشعير غني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في تحسين صحة الجلد ومكافحة علامات الشيخوخة المبكرة.

8. تعزيز صحة العظام: يحتوي الشعير على الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، وهي المعادن المهمة لصحة العظام والأسنان.

9. تحسين الهضم: الشعير يحتوي على إنزيمات هاضمة تساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

10. تخفيف الالتهابات: الشعير يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهابات المزمنة في الجسم.

مع ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب أو متخصص في التغذية قبل إدخال أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي وتناول الشعير، قد يكون لديك احتياجات خاصة أو قد تتداخل معها أدوية أخرى قد تتناولها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الألياف الغذائية الأوعية الدموية الطلاق للضرر السكر في الدم الفيتامينات والمعادن الفيتامينات والمعادن ا الكولسترول الضار القلب والأوعية الدموية الوزن الزائد تنظيم ضغط الدم تقليل الشهية صحة الجهاز الهضمي صحة الجهاز المناعي صحة الجلد صحة العظام صحة القلب والأوعية الدموية فيتامينات والأوعية الدموية مضادة للالتهابات مستويات الكولسترول مستوى السكر في الدم تساعد فی یمکن أن فی الدم

إقرأ أيضاً:

دراسة: البيض يحتوي على فيتامينات علاجية المتعددة

باعتباره فيتامينًا طبيعيًا متعددًا، يجب وصف البيض للأغراض الطبية ضد مجموعة متنوعة من الاضطرابات، بدءًا من مرض السكري إلى فقدان الذاكرة وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل خبراء في مجال الأكل الصحي من اسكتلندا.

 

يوفر البيض فوائد لصحة الإنسان بحيث ينبغي اعتباره منتجًا طبيًا وعلى وجه الخصوص، فهي فعالة ضد مرض السكري، وفقدان العضلات، واضطرابات الذاكرة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. 

ويؤكد خبراء الصحة من اسكتلندا أن البيض عبارة عن فيتامينات طبيعية متعددة، تحتوي على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتين والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض أيضًا على فيتامينات D وB والسيلينيوم واليود والكولين، وهي فيتامينات ناقصة أو غير موجودة في العديد من الأطعمة الأخرى.

كل هذه النتائج مهمة للغاية لأن استهلاك البيض كان تقليديا موضوعا للتشويه على مدى العقود القليلة الماضية، وأوصى العديد من الخبراء بإزالة البيض من النظام الغذائي، حيث كان هناك اعتقاد خاطئ بأنه يرفع مستويات الكوليسترول.

 ومنذ ذلك الحين أكدت العديد من الدراسات العلمية أن البيض لا يؤثر على مستويات الكوليسترول، لذا فهو لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بل على العكس من ذلك، هناك أدلة متزايدة على الدور الخاص الذي يلعبه تناول البيض في الحفاظ على صحة الإنسان.

وهكذا أظهرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن بيضة واحدة فقط في اليوم تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 12٪ وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد فحص حجم الملاحظات على مدار 33 عامًا والتي شملت 270 ألف شخص ويحتوي البيض على بروتين عالي الجودة، والذي يرتبط بخفض ضغط الدم، وهو أكبر عامل خطر للسكتة الدماغية.

 

ما هي السكتة الدماغية؟ 

تحدث السكتة الدماغية الإقفارية عندما تنقطع أو تقل إمدادات الدم عن جزء من الدماغ ويمنع ذلك أنسجة الدماغ من الحصول على الأكسجين والعناصر المغذية. 

 

وتبدأ خلايا الدماغ بالموت خلال دقائق. هناك نوع آخر من السكتات الدماغية هو السكتة الدماغية النزفية وتحدث عند وجود تسريب أو تمزق في أحد الأوعية الدموية في الدماغ، ما يسبب نزفًا في الدماغ ويؤدي الدم إلى زيادة الضغط على خلايا الدماغ وإتلافها.

 

السكتة الدماغية حالة طبية طارئة. ومن الضروري الحصول على العلاج الطبي على الفور وإذ يمكن أن يؤدي الحصول على المساعدة الطبية الطارئة بسرعة إلى تقليل تلف الدماغ ومضاعفات السكتة الدماغية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • دراسة: البيض يحتوي على فيتامينات علاجية المتعددة
  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • منها مرضى السكري والحساسية.. فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة
  • فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة.. منها مرضى الحساسية والسكري