أعلنت وزارة الدفاع (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للقوات البرية) عن طرح وظائف شاغرة على برنامج التعاقد المباشر للمساندة الفنية في مجال تقنية المعلومات حسب التخصصات التالية:

وظائف وزارة الدفاع

- علوم الحاسب

- نظم المعلومات

- تقنية المعلومات

- هندسة الشبكات

- هندسة الحاسب الآلي

- هندسة الاتصالات

- هندسة البرمجيات

- هندسة أمن المعلومات

- هندسة نظم المعلومات

شروط وظائف وزارة الدفاع

وتشترط وظائف وزارة الدفاع في المتقدمين استيفاء التالي:

- أن يكون سعودي الجنسية.

- أن يكون حاصل على درجة البكالريوس فأعلى في التخصصات المطلوبة لشغل الوظيفة المتقدم عليها .

- جميع الخبرات يجب أن تكون في مجال طبيعة العمل الوظيفة المتقدم عليها.

- أن يكون لائقاً صحياً وحسن المظهر .

- ألا يكون محكوماً عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الامانة .

للإطلاع على بيان بمسميات الوظائف المطلوبة: إضغط هنا

والتقديم عن طريق الرابط: إضغط هنا  من اليوم الأحد 1445/6/25هـ، وحتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 1445/6/27هـ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الدفاع وظائف وزارة الدفاع شروط وظائف وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

"النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان

مسقط- الرؤية

تستعرض وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مشروع "منظومة البيئات التجريبية التقنية (Sandboxes)" وذلك ضمن معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، حيث يخصص ركنًا خاصًا لتجربة المؤسسات الحكومية العمانية في البيئات التقنية التجريبية.

 وتشمل هذه المؤسسات هيئة تنظيم الاتصالات، البنك المركزي العماني، هيئة الخدمات المالية، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، كل في مجاله.

ويسعى مشروع "منظومة البيئات التجريبية التقنية" لبناء بيئات متكاملة لتقنيات ناشئة في سلطنة عُمان، محفزة للابتكار ومشجعة للشركات على تطوير تطبيقات ومنتجات جديدة لتوفير حلول اقتصادية مبتكرة. كما يهدف المشروع إلى جذب الاستثمارات، تسريع الإجراءات، إتاحة البيانات لتطوير الأنظمة، وتعزيز التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية والخاصة، مما يؤدي إلى فرص نمو وتطوير واسعة النطاق في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ويركز المشروع على ربط الشركاء من خلال دعم الشركات الناشئة في تنفيذ مشاريع مبتكرة وتكوين شراكات فعالة. وتوفير الدعم اللازم لتأسيس بيئات تجريبية تقنية في مختلف القطاعات. إلى جانب دعم تطوير وإصدار التشريعات والأنظمة الداعمة للبيئة التجريبية. وتقديم الاستشارات الفنية والقانونية وربط البيئات التجريبية ببعضها البعض لتعزيز التعاون.

وفي هذا الإطار، أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات البيئة التجريبية الخاصة بمجال التقنية للنقل واللوجستيات، وتسعى الوزارة لنشر البيئات التجريبية في جميع المؤسسات الحكومية لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في سلطنة عمان من خلال تكاتف المؤسسات وتعاونها، مما يجعلها بيئة حاضنة للابتكار والتطور التكنولوجي.

وأوضح المعتمد بن خالد الصبحي، اختصاصي مشاريع تقنية المعلومات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، أنه من المتوقع أن يسهم المشروع في تحسين تجربة الابتكار الرقمي في سلطنة عُمان، وزيادة فرص النمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة.

وقال الصبحي إن الركن المخصص للبيئات التجريبية والابتكار في معرض كومكس 2024 يتضمن عرض مشاريع وابتكارات عمانية، مثل مشروع "الكشف عن أمراض النخيل" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد صحة أشجار النخيل، ومشروع "العربة الذكية ذاتية التشغيل" المصممة لتحسين تجربة التسوق عبر تقنيات حديثة مثل RFID وإنترنت الأشياء، مما يسهل عملية الشراء ويقلل من إضاعة الوقت، ومشروع "بصيرة" وهو عبارة عن نظارة مزودة بكاميرات ومجسات حساسة مدعومة بأنظمة ذكية تساعد المكفوفين على التعرف على الأشياء المحيطة بهم وتسهيل أمورهم اليومية. ويأتي هذا الدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حرصًا من الوزارة على إبراز مثل هذه الابتكارات.

مقالات مشابهة

  • المدينة الطبية بجامعة القصيم تعلن عن وظائف في عدة تخصصات
  • التقديم الأحد المقبل.. جامعة جدة تعلن عن توفر وظائف بنظام التعاقد عبر المسابقة الوظيفية للنساء
  • "النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان
  • كيفية التقديم على وظائف البريد المصري 2024 وشروطها
  • وظائف شاغرة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية.. المهارات والمستندات المطلوبة
  • وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في الإمارات.. رابط التقديم
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة
  • شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • وظائف خالية في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. هتقبض بالدولار
  • وظائف بنك الإسكندرية 2024.. اعرف الشروط وطريقة التقديم