أطلقت بلدية الكويت، اليوم الأحد، حملات تفتيشية ميدانية لشهر يناير الحالي لرفع مستوى النظافة في محافظات البلاد.

وقال مدير ادارة النظافة بفرع محافظة حولي فيصل العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الجولة الاولى في محافظة حولي إن الهدف من الجولة الاشراف ومتابعة مستوى النظافة العامة.

كنيسة مارمرقس أقامت قداس عيد الميلاد منذ ساعة «القوى العاملة» تخاطب «التجارة»: كلفة استقدام العاملة المنزلية تشمل تذكرة السفر منذ ساعتين

وأضاف العتيبي أن الحملة ستراقب تنفيذ أعمال متعهدي النظافة وشركات النظافة العامة والرقابة على الباعة المتجولين وضبط الحيوانات السائبة مشيرا الى أن الفريق يحرص خلال الجولات على تنفيذ القوانين واللوائح القرارات الصادرة بشأن النظافة العامة وأشغال الطرق داخل نطاق المحافظة.

وأشار الى أنه تم تسجيل خمس مخالفات استغلال مساحة وأربعة إنذارات وتعد على أملاك الدولة بدون ترخيص كما تم رفع 11 سيارة مهملة.

وأكد أن الحملة تتضمن تكثيف الجولات الميدانية لفرق إدارات النظافة والتفتيش عبر مضاعفة جهود مفتشي النظافة في أعمال النظافة والتعامل السريع مع أي من السلوك والمظاهر السلبية بشأن المخلفات من أجل إزالتها بشكل فوري.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن حملات النظافة اليومية بقرى مراكز ديروط والقوصية وأسيوط والبدارى أسفرت عن رفع 540 طن مخلفات اليوم، لافتًا إلى أن حملات النظافة والتجميل مستمرة بالقري والمراكز والأحياء حفاظاً علي البيئة ورفع كفاءة وتسوية وتمهيد الشوارع والميادين وذلك للعمل على إعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بقطاع النظافة لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض موضحاً أن الوحدات المحلية بالمراكز والقرى لا تألو جهداً في هذا القطاع الهام والحفاظ على البيئة بكافة الطرق الممكنة ووفقاً للامكانات المتاحة.


حيث نفذت الوحدات المحلية بمراكز القوصية وديروط وأسيوط والبداري عدة حملات نظافة مكبرة لرفع اكوام وتجمعات القمامة والمخلفات من أماكن وصناديق التجميع بالشوارع والميادين وذلك حفاظاً علي نظافة البيئة والحد من انتشار الأمراض حيث تم رفع 540 طن مخلفات خلال يوم واحد من حملات النظافة.

فضلاً عن تمهيد وتسوية الطرق والشوارع العامة خاصة غير المرصوفة منها باستخدام معدات الحملة الميكانيكية اللازمة لتيسير الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وذلك تحت إشراف ومتابعة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط والعميد عبدالرحمن عامر رئيس مركز ومدينة أسيوط ومحمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية للقرى وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية كإدارة المخلفات الصلبة وقسم النظافة بكل مركز.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة أي شوادر للأغنام والمواشي بالشوارع العامة بمحافظة القاهرة
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية
  • ضبط 24 تاجر مخدرات خلال حملات بالمحافظات
  • مناطق ذبح الأضاحي في بلدية رابية الكورة بإربد
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. إجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة