أعلنت محافظة الإسكندرية انطلاق التنفيذ لمشروع مترو الإسكندرية، أحد أهم أحلام الشعب السكندري التي تم تحقيقها في عهد الجمهورية الجديدة، وبالتزامن مع بداية عام 2024.

وأوضحت المحافظة أن المسار العلوي للمشروع بطول 15.9 كيلو متر، وسيكون على طول الخط بداية من محطة سيدي جابر وصولاً إلى محطة أبو قير.

عدد محطات الركوب على طول خط مترو الإسكندرية

ويبلغ عدد محطات الركوب على طول خط مترو الإسكندرية بداية من محطة مصر وحتى أبو قير 20 محطة، مع إلغاء محطة الرمل الميري، وإضافة 5 محطات جديدة هي «ميامي، محمد نجيب، كفر عبدة، سيورتنج، باب شرقي».

وتصل الطاقة القصوى للركاب إلى 2850 راكب في الساعة، والاتجاه إلى 40 ألف راكب في الساعة اتجاه المرحلة الأولى أبوقير محطة مصر.

ويأتي الإعلان عن انطلاق التنفيذ لمشروع مترو الإسكندرية تتويجا لجهود الدولة المصرية في توفير وسائل النقل الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية مترو الأنفاق قطار أبو قير مترو الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

بسبب المخالفات.. إيقاف العمل في 12 محطة وقود وإغلاق 50% من المضخات

أشرفت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، على الحملة الرقابية الشاملة السابعة، التي قامت بزيارة 840 محطة وقود، في 15 مدينة ومحافظة، في مختلف مناطق المملكة.
وشارك في الحملة 300 مراقبٍ ميدانيٍ، يمثلون 11 جهة حكومية، رصدت خلالها أكثر من 2400 مخالفة وملاحظة على عددٍ من مراكز الخدمة ومحطات الوقود، وإيقاف العمل في 12محطة وقود، لعدم استيفائها الحد الأدنى من المتطلبات النظامية المعتمدة، وإغلاق 50% من مضخات الوقود في 185 محطة لمخالفتها نظام القياس والمعايرة.مخالفات أخرى
أخبار متعلقة "الكشافة السعودية" تصدر الخرائط التفاعلية الإرشادية لخدمة الحجاجتجهيز 6 مهابط للطيران العامودي بمستشفيات مكة والمشاعر المقدسةكما سجّلت الحملة عدداً من المخالفات الأخرى، مثل: تدني مستوى نظافة دورات المياه، وعدم توفر المستندات والرخص النظامية للمحطة، وعدم الالتزام بمعايير وأنظمة الحماية والوقاية من الحريق، وعدم مراعاة متطلبات ذوي الإعاقة، وغيرها من المخالفات المنصوص عليها في الاشتراطات واللوائح الصادرة من الجهات ذات العلاقة، كما تم فحص 754 عينة من المنتجات البترولية، شملت نوعي البنزين، والديزل، وأنواع الزيوت؛ بهدف التأكد من جودة المنتجات البترولية المتوفرة لدى مراكز الخدمة ومحطات الوقود.حملات وجولات رقابية
يذكر أن اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، التي ترأسها وزارة الطاقة، تضم في عضويتها كلًا من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الداخلية؛ ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة المالية، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، ووزارة السياحة، ووزارة الإعلام، ووزارة التجارة، ووزارة البيئة والمياه والزراعة؛ ممثلة بالمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تشارك الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في جميع الحملات والجولات الرقابية على مراكز الخدمة ومحطات الوقود.
وتهدف اللجنة، من خلال حملاتها الرقابية الشاملة والمستمرة على مدار العام، إلى ضمان التأكد من جودة جميع المنتجات البترولية والخدمات المقدمة في مراكز الخدمة ومحطات الوقود، والالتزام بالاشتراطات المطلوبة، وذلك ضمن سعيها إلى الارتقاء بالقطاع، ورفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية لـ أسوان والعكس
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • بسرعة تصل لـ 250 كم في الساعة.. مواصفات القطار الكهربائي «العين السخنة - مطروح»
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق
  • بسبب المخالفات.. إيقاف العمل في 12 محطة وقود وإغلاق 50% من المضخات