قدمت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو مجلس النواب، اقتراحًا برغبة لإنشاء جامعة أهلية في محافظة البحر الأحمر، وناقشته لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إذ أكّدت اللجنة الممثلة لوزارة التعليم العالي حاجة محافظة البحر الأحمر لجامعة أهلية، موضحة أنَّ الاقتراح يأتي ضمن خطة الوزارة في التوسع لإنشاء جامعات أهلية على مستوى الجمهورية.

وقالت إيلاريا حارص، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، إنَّ إنشاء جامعة أهلية بالبحر الأحمر يسهم في تلبية احتياجات الطلاب من البرامج التعليمية، ويحقق تقليل الاغتراب، كما يتضمن ذلك إدخال تعليم غير تقليدي، فضلًا عن مراعاة متطلبات سوق العمل والنظم التكنولوجية على مستوى العالم.

وأكدت أنَّ الدولة تشجع التعليم والبحث العلمي في الجامعات من خلال إنشاء جامعات جديدة، ومراعاة التوزيع على المحافظات عند إنشاء الجامعات إذ يتم متابعة وتنفيذ الطلب إنشاء جامعة أهلية في محافظة البحر الأحمر، بعد العرض على وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وإحالة طلب تخصيص قطعة أرض في محافظة البحر الأحمر لإنشاء جامعة أهلية إلى أمين مجلس الجامعات الاهلية والإدارة المركزية لأمانة المجالس

فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية

وأكدت النائبة أنها حصلت على موافقة لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية للعرض على مجلس الجامعات الأهلية للحصول على توصية الموافقة، إلى جانب العرض على لجنة معاونة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في متابعة وضمان جودة التعليم الجامعي الخاص للحصول على التوصية بالموافقة النهائية، ثم العرض على مجلس الوزراء لاستصدار القرار الجمهوري بإنشاء الجامعة أو الكلية الجديدة.

واشاد النائبة بتعاون للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المثمر والبناء لخلق بيئة متطورة تليق باحتياجات المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي جامعات أهلية البرامج التعليمية البحث العلمي محافظة البحر الأحمر إنشاء جامعة أهلیة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي، يوم السبت، أنها نفذت ست عمليات عسكرية استهدفت إحداها حاملة الطائرات الأميركية أيزنهاور مجدداً.

وأضاف المتحدث العسكري للجماعة في بيان عبر منصة إكس أن “الحوثيين استهدفواً أيضاً مدمرة أميركية في البحر الأحمر بعدد من المسيرات”.

وقال إن “العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل منها السفينة (ماينا) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي”.

وأمس الجمعة، أكدت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أن قواتها تمكنت من تدمير أربع مسيرات أُطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مشيرة إلى أنهم أطلقوا أيضا صاروخين مضادين للسفن، وذكرت أنه دمرت مسيّرة خامسة في مياه البحر الأحمر.

بالمقابل، قال مسؤولين أمريكيين إن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية، والتي شنت منذ أشهر ضربات حاسمة ضد الحوثيين ستبقى في اليمن لحماية السفن العسكرية والتجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، في المنطقة لمدة شهر آخر على الأقل في ظل استمرار هجمات الحوثيين.

 

 

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر