اعتبر النائب داود معرفي أن «عرف عدم انعقاد الجلسات بعدم حضور الحكومة، أمر غير مقبول، وسبق وتكلمنا فيه».

وأشار في تصريح صحافي إلى أن «هناك خارطة تشريعية اتفق عليها الأغلبية من النواب، وكان من الأجدى، أن نستمر فيها، حتى إذا ما حضرت الحكومة، لأن صحة انعقاد الجلسات بحضور الأغلبية في المجلس، وهي موجودة».

إيقاف 41 مكتبا لاستقدام العمالة المنزلية لمخالفتهم القانون وقـرارات «التجـارة» منذ ساعتين رئيس مجلس الأمة يرفع الجلسة لعدم حضور الحكومة منذ 3 ساعات

وأضاف «حكومة ما حضرت، حكومة استقالت هذا شأنها، لكن في نفس الوقت ما لازم نعطل مصالح المواطنين، هذا الأمر غير مقبول، والحكومة اليوم أمام متسع من الوقت، على ما تشكل حكومتها شهرين، ثلاثة، ستة، أو سنوات لأنه ليس هناك ما يقيدها بأنه خلال أسبوعين تعقد هذه الجلسات»، متسائلا: «هل راح نخلي الشعب والشارع ينطر؟ الأمر غير مقبول».

وشدد على ضرورة انعقاد هذه الجلسات، «هالمرة عدت المرة الجاية لازم ما تعدي، لم نأخذ حتى الفرصة في القاعة، إن نوصل وجهة نظرنا، أما أن نمشي في طريق مصلحة شعب، إما نحن نتخاذل مع الحكومة ونمشي وراء الحكومة».

وأضاف «حضور الجلسات والالتزام بالخارطة التشريعية، حتى لو كانت الحكومة الجديدة ترغب في التغيير، كيفها نتعاون فيها، لكن بنفس الوقت المطلوب، ما التزمنا به كنواب أن نستمر فيه».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: غیر مقبول

إقرأ أيضاً:

تقديرات إسرائيلية: غانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو

أفادت قناة إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن هناك تقديرات إسرائيلية تقضي بأن عضو "كابينيت الحرب" بيني غانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو المقبل.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن هناك تقديرات إسرائيلية تفيد بأن تهديدات غانتس والخاصة بتقديم استقالته في اليوم الثامن من شهر يونيو المقبل، حال عدم تنفيذ بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، من الممكن أن يقدمها قبل هذا التاريخ.

وكان بيني غانتس طالب، الأسبوع الماضي، بالموافقة على خطة من 6 نقاط للصراع في غزة، بحلول 8 يونيو، ومنح حكومة بنيامين نتنياهو مهلة حتى ذلك التاريخ لتحديد استراتيجية واضحة للحرب. وقال: "هناك حاجة للتغيير الآن ولن نسمح باستمرار هذه المهزلة".

وأوضح أن "نتنياهو يقود السفينة نحو الهاوية.. وعلى رئيس الوزراء الاختيار بين الفرقة والوحدة وبين النصر والكارثة"، مطالبًا حكومة الحرب بالموافقة على خطة من 6 نقاط للصراع في غزة بحلول 8 يونيو.

وهدد غانتس بانسحاب حزبه من حكومة الائتلاف إذا لم يلب نتنياهو مطالبه، ووجّه كلامه لنتنياهو، قائلًا: "إذا لم تفضل المصلحة الوطنية وفضلت المتطرفين فسنضطر لتقديم استقالتنا، وسنقيم حكومة تحظى بدعم الشعب".

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيني غانتس، عضو مجلس الحرب على غزة، بسبب تصريحات الأخير حول جدوى الحرب في القطاع.

وأوضح مكتب نتنياهو أن الشروط التي وضعها بيني غانتس تعني "نهاية الحرب وهزيمة إسرائيل وإقامة دولة فلسطينية".

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 36 ألف قتيل وأكثر من 81 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

مقالات مشابهة

  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتيجة الضغط على الحكومة الإسرائيلية حزب العمل عاد للساحة السياسية
  • إثراء معرفي وديني.. السديس يدشن دورة علمية بعنوان "هدي النبي في المناسك"
  • وزراء يتحسسون رؤوسهم قبل انعقاد المجلس الوزاري
  • الحكومة تعقد مجلسها هذا الصباح تمهيداً لمجلس وزاري مساء اليوم السبت
  • هل بإمكان غانتس إسقاط حكومة نتنياهو؟.. نظرة على الائتلاف الحاكم
  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • مطالب إسرائيلية لإقامة حكومة ظل بدلا عن حكومة اليمين بقيادة نتنياهو
  • تقديرات إسرائيلية: غانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو
  • توقعات بإعلان غانتس استقالته من حكومة حرب الاحتلال خلال أيام
  • علم فلسطين يرفرف على مقر حكومة سلوفينيا.. صورة