استقبل المسجد النبوي، خلال الأسبوع الثالث، من شهر جمادى الأخرة، أكثر من 5 ملايين ونصف، مصليًا وزائرًا؛ لأداء فروض الصلوات اليومية، وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 563.

041 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول–صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهما، كما أدى 120.904 زائرين، وكذلك 99.400 زائرة الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

وأفادت الهيئة أن 13.262، من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 129.944، زائراً من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 10.902، شخص من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف 2.961، مستفيداً، كما قُدم 102.101، إهداء منوع للزائرين والزائرات، إضافة إلى 11.189، خدمة إرشاد وتوجيه عبر الرقم الموحّد وقنوات التواصل، ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ 82.729، مستفيداً، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد 45.379، زائرًا، كما قدمت أكثر من 126.000 ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 134.429، وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

"النقل": أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية ترصد 1250 مخالفة في مكة والمدينة

أجرت الفرقُ الرقابيةُ في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم الثالث من ذي الحجة أكثر من (10) آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة وأكثر من 250 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 92%.

وتَنَوَّعَتْ هذهِ المخالفاتُ طبقًا لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل دون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة إضافة لعدم وجود وثيقة نقل للبضائع.

وأَوْضَحَتِ الهيئةُ أنَّ ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

يُذكر أن الهيئة تواصل مَهَامَّهَا في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيَسَّرٍ إلى جانب تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • ‏‎أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • سهل تجمع 6 ملايين دولار في جولتي تمويل أولي Series A
  • "النقل": أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية ترصد 1250 مخالفة في مكة والمدينة
  • خدمات إرشادية وأمنية ترافق تفويج الحجاج من المدينة إلى مكة المكرمة
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • النقل: أكثر من 10 آلاف فحص بمنطقتي مكة والمدينة في ثاني أيام شهر ذي الحجة
  • “الكشافة السعودية” تقدم خدمات جليلة ومميزة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي