شفق نيوز:
2024-06-02@23:00:13 GMT

إضراب أكثر من 600 فرن في أربيل بسبب قرار 10 بألف

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

إضراب أكثر من 600 فرن في أربيل بسبب قرار 10 بألف

شفق نيوز/ أعلن أصحاب أكثر من 600 فرن في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، يوم الأربعاء، الاضراب عن العمل بسبب قرار خفض سعر الخبز الذي دخل حيز التنفيذ قبل أيام.

وقال أصحاب هذه الأفران، في رسالة مشتركة موجهة إلى رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، اطّلعت عليها وكالة شفق نيوز: "نحن أصحاب 610 أفران في أربيل، لم نعمل اليوم بسبب الضغوط الكثيرة علينا، حيث أثر القرار على أرزاقنا ونطالب بإيقافه".

وجاء في الرسالة أيضاً: "هذا القرار سيجبرنا على طرد العمال الذي يعملون لدينا وهذا يخالف قانون العمل والضمان الاجتماعي، حيث توقف اليوم 1830 عاملاً عن العمل، بسبب توقف هذه الأفران".

ودخل قرار خفض أسعار الخبز والصمون في أربيل، حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الاثنين الماضي، على أن يكون سعر كل (10) أرغفة من الخبز أو الصمون (1000 دينار) فقط.

واتخذت محافظة أربيل، جملة من الإجراءات لدعم أصحاب المخابز والأفران من خلال خفض أسعار الوقود والدقيق (الطحين)، ليتمكنوا من تنفيذ القرار، كما توعدت المخالفين بإجراءات قانونية.

وقررت محافظة أربيل، دعم ومساعدة المخابز والأفران، حيث سيتم من الآن فصاعداً خصم سعر كل لتر غاز بنسبة 50% من خلال لجنة مكونة من مكتب المحافظ والرقابة التجارية وممثلي أصحاب المخابز، على أن يتم تزويدهم بالغاز بسعر 300 دينار للتر، بعد أن كانوا يشترونه سابقا بـ(600 دينار)، إضافة إلى تزويدهم بالدقيق بسعر (30 ألف دينار) للكيس الواحد (50 كغم)، وكذلك تزويدهم بكيس إضافي واحد مجاناً على الطن الواحد من الدقيق، فضلا عن دعمهم بتخفيض أسعار أجور الكهرباء، بحسب البيان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي أربيل اصحاب المخابز المخابز والافران

إقرأ أيضاً:

هل تتأثر المخابز السياحية بارتفاع أسعار الكهرباء؟.. رئيس شعبة المخابز يجيب

أكد عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، أن هناك 7 جهات رقابية على منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن هناك إدارة تموينية في كل حي تراقب سير العمل داخل مخابز صرف الخبز المدعم.

وأضاف عبد الله غراب، خلال استضافته في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك عددا كبيرا من المخابز على مستوى الجمهورية ويمكن للمواطن أن يحصل على الخبز من أي مخبز قريب منه، موضحا أن معظم أصحاب المخابز "محترمين وملتزمين بالتعليمات".

وأوضح أن المخابز السياحية تتأثر بأي زيادات في أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن المخابز السياحية تعمل بالأسعار الحرة ولو زادت الكهرباء سيكون هناك زيادة في أسعار الخبز السياحي كي يتم تغطية تكلفة الإنتاج.

شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي

وزير التموين يؤكد انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين

مقالات مشابهة

  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • فوضى الخبر بقنا.. المخابز التزمت بالسعر وتلاعبت فى وزن العيش
  • شعبة المخابز: لم نرصد تغيير اليوم بسبب تحريك سعر الخبز المدعم
  • هل تتأثر المخابز السياحية بارتفاع أسعار الكهرباء؟.. رئيس شعبة المخابز يجيب
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • عزة مصطفى بعد غلاء سعر العيش المدعم: "لازم يكون في رقابة صارمة"
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"
  • المكتب الإعلامي بغزة: 98% من المخابز توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • أرباب المخابز يعلنون عدم نيتهم الزيادة في سعر الخبز بعد رفع سعر الغاز لكن يطلبون خفض الضرائب