بوابة الفجر:
2024-06-11@20:49:01 GMT

"ليه تعيشها لوحدك" يتذيل قائمة إيرادات السينما

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

حقق فيلم "ليه تعيشها لوحدك" بطولة الفنان خالد الصاوي وشريف منير إيرادات ضيئلة فور طرحه منذ عشرة أيام في دور العرض المصرية ضمن أفلام الموسم الشتوي 2024.

 

وقد حقق فيلم "ليه تعيشها لوحدك" أمس إيرادات 17،119 جنيهًا، ليصبح إجمالي إيرادات الفيلم 487،255 جنيهًا، واحتل بذلك المركز الأخير في قائمة الإيرادات، وذلك حسبما أوضح مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي.


فيلم ليه تعيشها لوحدك
 

فيلم “ليه تعيشها لوجدك” تدور أحداثه في إطار إجتماعي من خلال قصة إنسانية  حيث يناقش فكرة الوحدة وتأثيرها السلبي على الإنسان، وحكاية بين خالد الصاوي وشريف منير وسلمى أبو ضيف التي تقع في حب رجل في عمر والدها تصغره بأكثر من 20 عامًا، بالإضافة  إلى جانب مناقشة أهمية الصداقة التي تدوم لسنوات طويلة، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

 

فيلم “ليه تعيشها لوجدك” يضم نخبة من نجوم الفن فهو من بطولة النجوم خالد الصاوي، شريف منير، سلمى أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية في أولى تجاربها بمجال التمثيل، وإنتاج شركة "Iproductions" وإشراف عام على الإنتاج بشرى رزة، وبالتعاون مع روتانا ستوديوز، والفيلم كتبه الدكتور أحمد عزيز وللمخرج حسام الجوهري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان خالد الصاوي سلمى أبو ضيف محمد رضوان دور العرض المصرية فيلم ليه تعيشها لوحدك ليه تعيشها لوحدك موسم الشتوي لیه تعیشها لوحدک

إقرأ أيضاً:

أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا

في إطار توجهات الثقافة المصرية الهادفة إلى صون التراث الإبداعي بمختلف أشكاله تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا بعنوان "ليلة مع السينما المصرية" لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس 13 يونيو على المسرح الكبير.
..يتضمن البرنامج مختارات من أجمل الأعمال الغنائية والموسيقية التي تضمنتها أشهر أفلام  السينما المصرية منها " يا جميل ياللى هنا ، بتلومونى ليه ، عشان مليش غيرك،  عرباوى،  يارايحين للنبى الغالى ، مستحيل ، وحياة عنيك ، القريب منك بعيد ، الطير المسافر ،١٠٠ سنه سينما " ويؤديها نجوم الأوبرا وهم : صابرين النجيلي ، كنزي ، سمية وجدي ، رحاب مطاوع ، وليد حيدر ، محمد متولي ، محمد حسن، مصطفى النجدي.

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست عام 1967 بـقـيادة المايسترو عبد الحليم نويرة تحت اسم فرقة الموسيقى العربية بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل وتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة.

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا

مقالات مشابهة

  • خالد النبوي يشكر صناع عمل فيلم أهل الكهف: تعيش السينما بمواهبها الحقيقية
  • خالد النبوي يكشف عن كواليس تجربته في «أهل الكهف» (فيديو)
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ثلاثية The Lord of the Rings تنطلق من جديد إلى شاشات السينما
  • كندة علوش: أبوظبي «وش السعد»
  • محمد منير .. تاريخ من الإنسانية والحكمة مع المعجبين
  • فيلم ع الماشي .. إيرادات آخر ليلة عرض
  • فيلم السرب يتصدر قائمة الإيرادات بـ319 ألف جنيه خلال 24 ساعة
  • قبل طرحه في السينما.. 5 أسباب لمشاهدة فيلم أهل الكهف
  • منير أديب يكتب: تحرير أسرى أم سقوط استخباراتي؟