أخيرة، اخر اخبار صرف شيكات الشؤون الاجتماعية اليوم رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 7 يوليو 2023، موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023، يتصدر هذا العنوان محركات بحث جوجل ، حيث .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اخر اخبار صرف شيكات الشؤون الاجتماعية اليوم.

. رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 7 يوليو 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اخر اخبار صرف شيكات الشؤون الاجتماعية اليوم.. رابط...

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023، يتصدر هذا العنوان محركات بحث "جوجل"، حيث يتساءل المنتفعون والأسر المحتاجة في قطاع غزة حول موعد صرف مخصصات الشؤون ورابط الفحص.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية  شهر 7 يوليو 2023

كان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني قد كشف في تصريح سابق، عن انتهاء كافة إجراءات صرف شيكات الشؤون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وعملية صرفها ستكون قبل نهاية الشهر الجاري.

علماً بأن الوزارة ملزمة بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية على أربعة دفعات في كل عام - معدل كل 3 شهور-، وكان من المفترض صرفها نهاية شهر 6 لهذا العام.

 رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

يشار إلى أن عدد منتفعي مخصصات الشؤون في الضفة الغربية وقطاع غزة يبلغ 116 ألف أسرة، 81 ألفًا من غزة، و36 ألفًا من الضفة، وغالبيتهم من كبار السن وذوي الإعاقات والأمراض المزمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شهر 7 یولیو 2023 موعد صرف

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون: تشريعات وبرامج البلاد لذوي الإعاقة تستمد شرعيتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الثلاثاء إن مجمل التشريعات والبرامج التي تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة في الكويت تستمد شرعيتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك في كلمة الحويلة أمام أعمال الدورة ال17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة التي انطلقت في وقت سابق من اليوم في مقر الأمم المتحدة.

وأضافت الحويلة أن توجه البلاد لاحتواء تلك الفئة يأتي انطلاقا من العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة الذي استوعب حقوق هذه الفئة في بعدها الشمولي وضمان العيش باستقلالية من خلال الارتقاء بأوضاعهم وضمان النفاذ الكامل للفرص والخدمات المجتمعية وصولا لتمكين المشاركة الفاعلة والكاملة في مختلف مجالات الحياة.

وأكدت أن مصادقة البلاد وانضمامها إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في 14 فبراير 2013 جاءت من منطلق حرص الكويت على تحقيق المشاركة الكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية والسياسية.

ولفتت الحويلة إلى تخصيص البلاد لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة بهيئة مستقلة تعنى بشؤونهم وتكفل حقوقهم وتقدم ضمانات الحماية الاجتماعية والقانونية والصحية والتعليمية كافة لهم اعتمادا على المفاهيم الدولية للإعاقة كتعريف وكمستحقات.

واستشهدت بسعي دولة الكويت – ممثلة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة – إلى تبني أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار رؤية الكويت الجديدة إذ تركز الهيئة على تفعيل خطتها الاستراتيجية (2020 – 2025) بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والمجتمع المدني لإعداد وتنفيذ السياسة الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة.

وأشارت الوزيرة الكويتية إلى أن نسبة المستفيدين من خدمات الهيئة في الربع الأول من 2024 بلغت 66366 مستفيدا ضمن فئات الإعاقات المختلفة الجسدية والبصرية والذهنية والحركية والتعليمية والسمعية والنفسية مع مراعاة الاحتياجات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة واتخاذ الترتيبات التيسيرية اللازمة.

وذكرت في هذا الصدد أن الكويت تقدم الخدمات المنتظمة المتكاملة والمستمرة للأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة مع الآخرين في المجالات الوقائية والطبية والتأهيلية والتربوية والثقافية والرياضية والترفيهية بالإضافة إلى مجالات التأهيل المهني والعمل والتشغيل.

وفي الإطار تطرقت الوزيرة الحويلة إلى مبادرة “شركاء لتوظيفهم” من ضمن المشاريع الكويتية التي أثبتت فاعليتها في مجال دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل والتي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في 2018 وبشراكة استراتيجية مع جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية.

ولفتت إلى أن المبادرة انتهت من تدريب 258 من شباب وشابات ذوي الإعاقة خلال خمس دفعات تدريبية متعاقبة نتج عنها توظيف 112 منهم في القطاعين الحكومي والخاص بنسبة توظيف بلغت نحو 71 بالمئة من المتدربين ما يعتبر إنجازا “يقربنا من تحقيق هدف الإدماج في سوق العمل وتحقيق الاستقلالية المالية والذاتية للأشخاص ذوي الإعاقة”.

وعبرت الحويلة عن خالص تقدير دولة الكويت لعقد هذا المؤتمر الهام والموجه لمناقشة قضية إنسانية عالمية واجبة الاستحقاق في ظل التوجهات الأممية الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تنادي بالشمولية وبعدم ترك أي شخص خلف الركب.

وفي الختام جددت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة التأكيد على التزام دولة الكويت بتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ الدمج الشامل لتمكينهم في المجتمع ككل.

المصدر كونا الوسومذوي الإعاقة وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: تشريعات وبرامج البلاد لذوي الإعاقة تستمد شرعيتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الشؤون: بدء عمل لجان تكويت الوظائف الاشرافية بالجمعيات التعاونية
  • تكريم عناصر من فوج الإطفاء وعمال من الشؤون الاجتماعية بالسويداء
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية عن 2023
  • وزيرة الشؤون: لن نألو جهدا في متابعة تنفيذ العقد العربي الثاني لذوي الإعاقة
  • الشؤون: حريصون على دعم وتطوير العمل التعاوني بالكويت وتقديم أفضل الخدمات للمساهمين
  • المالية تعلن موعد صرف المعاشات والمرتبات في شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة
  • بدء توزيع المعونة المالية الخاصة بالشلل الدماغي في الحسكة
  • فرصة أخيرة في كركوك بعد العيد.. التوافق أو حل المجلس
  • فرصة أخيرة في كركوك بعد العيد.. التوافق أو حل المجلس- عاجل