المرأة والمنوعات، سطلانة 4 أسباب تخليك ما تفوقش حتى لو شارب قهوة الصبح،كنكة بن تفوقني ما فوقتش المقطع الأشهر في أغنية سطلانة، الأمر الذي قد يظنه البعض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سطلانة.. 4 أسباب تخليك ما تفوقش حتى لو شارب قهوة الصبح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سطلانة.. 4 أسباب تخليك ما تفوقش حتى لو شارب قهوة الصبح

"كنكة بن تفوقني ما فوقتش" المقطع الأشهر في أغنية سطلانة، الأمر الذي قد يظنه البعض مزحة أو مجرد جملة فكاهية، ولكن بالفعل قد يتناول البعض فنجاناً من القهوة صباحاً وعلى الرغم من ذلك لا يستطيع ممارسة نشاطاته بشكل جيد، الأمر الذي أوضحه موقع "verywellhealth" عن أسباب عدم فاعلية تناول القهوة صباحاً والشعور بالكسل والخمول طوال الوقت يستعرضها "اليوم السابع" كما يلي.

القهوة  قلة النوم

 إذا لم تنم بشكل كاف فستشعر بالتعب والخمول، حتى لو شربت الكثير من القهوة أو "كنكة كبيرة كامل"، فعليك بضبط نمط النوم والحصول على ما يكفي من الساعات للحفاظ على الانتباه واليقظة.

التغذية السيئة

نظام التغذية السيئ أيضًا قد يكون مسؤولاً عن هذه النتيجة خاصة عند تخطي وجبة الفطار، كما أن الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية والتي تحتوي على الكثير من السكريات والدهون، فستشعر بالخمول والنعاس، حتى لو شربت الكثير من القهوة، عليك بتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة للحفاظ على الصحة العامة واليقظة.

الكسل قلة الحركة وقلة النشاط البدني

يمكن أن يؤدي الجلوس المطول دون حركة إلى الشعور بالتعب والنعاس وضعف الجهاز العضلي مما يؤثر على مستوى الطاقة والانتباه، حتى لو شربت الكثير من القهوة سواء ساخنة أو باردة، فعليك بممارسة التمارين الرياضية والحركة بانتظام لتحسين مستوى الطاقة واليقظة.

 الضغوط النفسية

الضعوط النفسية لها عامل كبير على الشعور بالوخم والتعب وعدم الاستيقاظ، إذا كنت تعاني من الضغوط النفسية والتوتر، فستؤثر هذه الحالة على مستوى الطاقة واليقظة، حتى لو شربت الكثير من القهوة، عليك بإدارة التوتر والضغوط النفسية بشكل صحيح والعمل على تخفيفها لتحسين حالة الصحة العامة واليقظة، وأيضاً الإجهاد النفسي والعاطفي المستمر، حيث يمكن أن يؤدي الإجهاد النفسي والعاطفي المستمر إلى إضعاف الجهاز المناعي والجهاز العصبي وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب والنعاس.

تناول القهوة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا

قهوة (مواقع)

أطلق طبيب تحذيرا من عرض مفاجئ يظهر على اللسان قد يشير إلى أنه لا ينبغي شرب القهوة على الإطلاق.

وفي التفاصيل، قال الدكتور المختص في الطب الصيني أنيس خلف: "إذا كنت تريد معرفة الإجابة، فما عليك سوى إخراج لسانك. يمكنك الذهاب إلى المرآة وإجراء اختبار صغير لمعرفة الإجابة.

اقرأ أيضاً صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته 11 يونيو، 2024 أسرار مدهشة لجعل العطر يثبت طوال اليوم.. جربوها 11 يونيو، 2024

وإذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة، فربما لا ينبغي لك شرب القهوة". حسب سكاي نيوز.

وتابع أن هذا غالبا ما يرجع إلى "اختلال التوازن في الجسم"، والذي يمكن أن يؤدي تناول مشروب يحتوي على الكافيين إلى تفاقمه. مشيرا إلى شيء يُعرف باسم "نقص الين" في الطب الصيني.

وفي الصدد نفسه أوضح الدكتور لورانس كانينغهام، وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية"، مما يؤدي إلى الأرق والتعب.

وقال: "نظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد، ومع ذلك هذا ليس دائما سببا لاصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي".

مقالات مشابهة

  • أسباب فقدان الصداقات بعد الزواج
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخغاض كبير في المبيعات
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن أسباب انسحابها من المنافسة