قال باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة المتناهية الصغر، إن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة الشباب، وتم عمل 6 آلاف دورة تدريبية للشباب بشأن المشروعات الصغيرة.

هناك مشروعات كثيرة يمكن أن يعملها الشباب

وأشار رحمي إلى أن هناك تشابكا وأدوارا كثيرة بين الجهاز ووزارة الشباب والرياضة، وندرس المشروعات التي يريد أن ينفذها الشباب وكذلك دعمها، لافتا إلى أن هناك مشروعات كثيرة يمكن أن يعملها الشباب مثل الألعاب الإلكترونية والنجيل الصناعي وغيرها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

استعراض خطة عمل وزارة الشباب والرياضة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم، لاستعراض خطة عمل وزارة الشباب والرياضة في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات، ورؤيتها للمرحلة المقبلة، وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

وتابع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة: «نريد أن نتعاون مع وزارة في مشروعات الفرنشايز، وكذلك وحدات الطعام المتنقلة»، مؤكدا أن الجهاز على استعداد لتلبية طلبات وزارة الشباب والرياضة في منظومة دعم المشروعات الصغيرة.

وفيما علق النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، على الـ6 آلاف دورة تدريبية قائلا: كم شاب من الذين حضروا الدورات استفاد وعمل مشروع على الأرض، وفيما يتعلق بوحدات الطعام المتنقلة طالب مرعي التنسيق ووضع الدراسة المطلوبة، حيث إنه بعد المبادرة وتجهيز وزارة الشباب للتصميم الخاص بالعربات الطعام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات الصغيرة مشروعات الألعاب الإلكترونية الشباب والرياضة وزارة الشباب والریاضة المشروعات الصغیرة تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتابع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، استعدادات كافة مديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات مع القطاعات المعنية بالوزارة؛ إطلاق مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» على مستوى الجمهورية، احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، للعام الثالث على التوالي.
 

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة “العيد أحلى بمراكز الشباب” تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لإستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد.


ووجه وزير الشباب والرياضة، وكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة وقيادات الوزارة برفع درجة الاستعداد وإتاحة جميع المراكز لاستقبال المواطنين بالمجان، وتكثيف البرامج الترفيهية والرياضية داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، واستقبال المواطنين والأسر ورواد وأعضاء مراكز الشباب بالمجان.


وجهزت وزارة الشباب والرياضة  العديد من مراكز الشباب بمختلف المراكز والمدن والأحياء والقري والنجوع، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف؛ لاستقبال المواطنين لأداء شعائر عيد الأضحى المبارك، مع اتباع الضوابط المقررة من وزارة الأوقاف في هذا الشأن، للتيسير على المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لأداء شعائر صلاة العيد.


وتتضمن فعاليات المبادرة تنفيذ يوم ترفيهي للأهالي القاطنين بالقرى والنجوع والمدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمراكز الشباب، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب، وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين العاب رياضية وانشطة ترفيهية وملاهي وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

 

مقالات مشابهة

  • «الرياضة»: تنفيذ أكثر من 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية منذ 2018
  • الشباب والرياضة تعلن عن 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية بالمحافظات
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • تفاصيل وظائف «الشباب والرياضة».. الشروط ورابط التقديم
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين