العمانية: نظمت هيئة الطيران المدني اليوم بمقر الهيئة حلقة عمل لأصحاب المعالي الوزراء، لمناقشة المخرجات الأولية لمشروع الاستراتيجية الوطنية للطيران 2040.

تضمنت الحلقة عرضا تقديميا نوقشت خلاله ثلاثة محاور رئيسة وهي: أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران 2040، ومبادئها والمخرجات الأولية لها، بالإضافة إلى التغذية الراجعة والتوجيه.

وأكد سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني خلال الحلقة على أن هذه الاستراتيجية ستعزز مكانة سلطنة عُمان الجوية باعتبار أن موقع السلطنة معبر بين الشرق والغرب، مضيفا أن الاستراتيجية ستركز أيضا على ممكنات الشحن الجوي في مطاري مسقط وصلالة.

من جانبه أشار حامد بن أحمد البراشدي المشرف على المشروع إلى أن هيئة الطيران المدني تسعى إلــى تطويــر قطــاع الطيــران مــن خلال التخطيــط الاستراتيجي وتشجيع الاستثمار فــي البنــى الأساسية والخدمات المرتبطــة مباشــرةً بقطــاع الطيــران المدنــي مــن أجــل تقديــم نقــل جــوي بأعلــى مســتويات الجــودة لجميــع الجهــات ذات العلاقــة، إلـى جانـب تعزيـز نمـو القطـاع وتحسـين الربـط الجـوي لسلطنة عُمان مـع دول العالـم، وضمـان أعلـى مسـتويات السـلامة والأمن والحمايــة البيئيــة.

وتسعى هيئة الطيران المدني إلى أن تكون صياغة هذه الاستراتيجية تشاركية مع جميع مكونات قطاع الطيران، والقطاعات الأخرى ذات العلاقة، علاوة على المؤسسات والأفراد وأصحاب العلاقة (وأفراد المجتمع) من خلال المشاركة في حلقات العمل واللقاءات ضمن محاور متعددة.

وقد قامت هيئة الطيران المدني بإدراج مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للطيران ضمن خطتها السنوية للعام 2023، التزامًا منها لتحقيق الأثر المرجو، وبناء مؤشرات لقطاع الطيران متوائمة مع البرامج الوطنية والالتزامات الدولية، بحيث يلتزم بها كخارطة طريق موحّدة للقطاع.

جدير بالذكر أن هذه الحلقة تأتي ضمن سلسلة من حلقات عمل سابقة شملت الشباب، والأكاديميين والمهتمين بقطاع الطيران، إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لشركات قطاع الطيران والقطاعات الأخرى ذات العلاقة، وأصحاب السعادة الوكلاء والمحافظين ورؤساء الهيئات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هیئة الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

حريق كبير في مشروع سكني بأربيل.. مروحية شاركت في إخماده (شاهد)

اندلع حريق كبير في مشروع سكني قيد الإنجاز في أربيل بإقليم كردستان العراق، وذلك بعد يوم من نشوب حريق في مستودع مصطفى نفط على طريق أربيل- الكوير.

وشب الحريق في الطابق العلوي من المشروع، الواقع قرب شارع 40 متري في أربيل، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات، ولم يتم الكشف عن أسباب وقوعه، وفق ما ذكرته شبكة "رووداو" الإعلامية.

وأفادت وكالة "شفق نيوز" بأن الحريق اندلع في مبنى "توليب تاور" الاستثماري وهو قيد الإنشاء.

وقالت مديرية الدفاع المدني في أربيل: "فرقنا تحاول السيطرة على حريق مشروع سكني غير مكتمل"، مشيرة إلى أن مروحية تابعة لوزارة الدفاع شاركت في إخماد حادث حريق المجمع السكني.



وكانت المديرية العامة للدفاع المدني في أربيل، قد أعلنت السيطرة التامة على الحريق الكبير الذي التهم "مستودعات كوير"، مؤكدة عدم وجود أي مخاطر تهدد المصافي المجاورة.

وقال المتحدث باسم المديرية، شاخوان سعيد، خلال مؤتمر صحفي الخميس، إن "150 ضابطا ومنتسبا من جميع مراكز أربيل وأطرافها شاركوا في السيطرة على الحريق بإشراف المدير العام للدفاع المدني في إقليم كردستان".

وتابع: "نشب الحريق نحو الساعة 8:30 مساء الأربعاء، واستمر حتى بعد ظهر أمس الخميس رغم مشاركة أكثر من 40 فريق إطفاء في جهود إخماده"، منوها إلى أنه "تم احتواء الحريق بنسبة 80% في البداية، لكن ارتفاع درجات الحرارة والضغط أدى إلى انتشاره في المستودع الثاني".

وأشار إلى "إصابة 14 منتسبا للدفاع المدني، 4 منهم تعرضوا لحروق، فيما واجه 10 آخرون الاختناق"، مؤكدا أن اثنين منهم إصابتهم بليغة.

اندلاع حريق في مجمع سكني قيد الإنشاء في اربيل

تكرار حوادث اندلاع الحرائق في اربيل قد يكون وراءها دوافع تخريبية وخاصة مع زيادة كبيرة في أعداد الحرائق واندلاعها ضمن اسواق وبنايات مهمة وتجارية وتأثيرها المباشر على المواطنين pic.twitter.com/8C9iHPpZhL

— شاهو القرةداغي (@shahokurdy) June 13, 2024

العراق ????????
????????????????
إندلاع حريق داخل مجمع سكني قيد الإنشاء في محافظة #أربيل دون معرفة الأسباب ولا حجم الخسائر⁉️ pic.twitter.com/1lRXnjBMq0

— سحاب | sahab (@sahabnews1) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • لبنان: غارة إسرائيلية بصواريخ جو-أرض على إحدى البلدات بجنوب لبنان
  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • هيئة أبناء العرقوب: لتعزيز مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حريق كبير في مشروع سكني بأربيل.. مروحية شاركت في إخماده (شاهد)
  • بولندا ترسل طائراتها الحربية لمراقبة "نشاط الطيران الروسي بعيد المدى"
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي