الطقس اليوم.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الاثنين 15 يناير 2024، متوقعة استمرار الكتل الهوائية على كافة الأنحاء، التي تعمل على انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واستمرار تكون السحب الممطرة على السواحل الشمالية.

الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقسحالة الطقس ليلاً

وأضافت الأرصاد كاشفة عن حالة الطقس أثناء ساعات الليل، لتسود أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

حالة الطقس ليلًاانخفاض درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من موجة الصقيع الباردة التي تسيطر على الأجواء، تزامنا مع شهر طوبة، الذي يعد أبردشهور السنة.

وأشارت الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة على البلاد، بقيم 4:3 درجة المئوية، لتسجل درجات الحرارة أدنى معدلاتها على كافة الأنحاء وتقترب من الصفر مئوية، حيث تسجل مدينة سانت كاترين 2 درجة مئوية.

الطقسسبب انخفاض الحرارة

أوضحت الأرصاد الجوية، سبب انخفاض درجات الحرارة، ويرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من قادمة من جنوب أوروبا والبحر المتوسط منخفضة بشكل كبير في قيم حرارتها.

حالة الطقس

وأضافت الأرصاد، وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، فإن هذا الأمر سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط شمال الوجه البحري، وسيكون هناك فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، للحماية من الإصابة بنزلات البرد الشديدة، مع الحرص على تناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم.

ارتداء الملابس الثقيلةأماكن سقوط الأمطار اليوم

وكشفت الأرصاد، عن أماكن سقوط الأمطار اليوم الاثنين 15 يناير، حيث تتواجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

سقوط أمطارحالة البحر المتوسط اليوم

لفتتِ الأرصاد إلى أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5متر، والرياح السطحية جنوبية غربية.

حالة البحر الأحمر اليوم

وتابعت الأرصاد أنه بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

حركة البحردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 15 يناير 2024

درجة الحرارة في القاهرة العظمى 18، الصغرى 12.

درجة الحرارة في العاصمة الإدارية العظمى 18، الصغرى 11.

درجة الحرارة في المنصورة العظمى 18، الصغرى 11.

درجة الحرارة في الإسكندرية العظمى 18، الصغرى 11.

درجة الحرارة في العلمين الجديدة العظمى 18، الصغرى 11.

درجة الحرارة في مطروح العظمى 17، الصغرى 10.

درجة الحرارة في سوهاج العظمى 20، الصغرى 7.

درجة الحرارة في قنا العظمى 21، الصغرى 7.

درجة الحرارة في الأقصر العظمى 22، الصغرى 8.

درجة الحرارة في أسوان العظمى 23، الصغرى 8.

درجة الحرارة في الوادي الجديد العظمى 21، الصغرى 5.

اقرأ أيضاًشديد البرودة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 14 يناير 2024

يصل إلى حد الصقيع ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأحد 14 يناير 2024

حالة طقس اليوم الإثنين 8 يناير 2024.. الأرصاد تحذر من الشبورة والطقس البارد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم أجواء الطقس حالة الطقس فى مصر حالة الطقس في مصر اليوم انخفاض درجات الحرارة الأرصاد الجویة البحر المتوسط حالة البحر حالة الطقس العظمى 18

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن أنه من المتوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وتابعت: “الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر”.


درجات الحرارة غدا

و أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس في مصر من الأحد 2 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو 2024
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • الأرصاد تحذّر من استمرار موجة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة
  • توقعات الطقس غدًا وظواهر جوية مؤثرة في مصر
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة