صحيفة اليوم:
2024-06-06@10:12:52 GMT

خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 1.045 لغمًا في اليمن

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

خلال أسبوع.. مشروع 'مسام' ينتزع 1.045 لغمًا في اليمن

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2024م، من انتزاع 1.045 لغمًا في مختلف مناطق اليمن.
وتضمنت لغم واحد مضاد للأفراد، و118 لغماً مضاداً للدبابات، و915 ذخيرة غير منفجرة و 11 عبوة ناسفة.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.

. "الصحة" تنشر ضوابط الزي الرسمي في مكان العمل للكادر الطبينيابة عن القيادة.. الأمير تركي بن محمد يحضر زواج نجل سلطان بروناي دار السلامونزع فريق "مسام" 168 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وذخيرتين غير منفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.محافظة مأربكما استطاع الفريق في محافظة مأرب من نزع 115 لغمًا مضاداً للدبابات و 400 ذخيرة غير منفجرة و 10 عبوات ناسفة بمديرية مأرب، ولغم واحد مضاد للدبابات بمديرية رغوان.
ونزع الفريق في محافظة شبوة لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد بمديرية بيحان، ونزع لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان.استمرار خدمات #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة" لمساعدة الشعوب الصديقة#اليوم | @KSReliefhttps://t.co/gOb8XgMqm2— صحيفة اليوم (@alyaum) January 15, 2024باب المندبوفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع 10 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، ونزع الفريق 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، و302 ذخيرة غير منفجرة بمديرية صبر، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و25 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة بمديرية ذباب.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر يناير إلى 1.770 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 428 ألفًا و579 لغمًا، زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عدن مسام مشروع مسام مركز الملك سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة فی محافظة ا مضاد

إقرأ أيضاً:

ضمن حملة نصرة الأقصى.. وكيل محافظة صنعاء يفتتح معرضاً بمديرية جحانة

يمانيون/ صنعاء افتتح وكيل محافظة صنعاء طالب دحان، معرض “الفتح الموعود” في مدرسة الزهراء، بمديرية جحانة، نظمته الهيئة النسائية الثقافية بالمديرية، ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
واطلع الوكيل دحان ومعه مديرا مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والشباب والرياضة عبد المحسن الشريف ومسؤول التعبئة بالمديرية صالح الحصني، على أقسام المعرض وما تحتويه من مجسمات ورسومات ولوحات للشهداء تعكس عظمة تضحياتهم ومكانتهم، وكذا الإنجازات العسكرية في التصنيع الحربي، وصور جسدت مواهب وإبداعات الطالبات.
واستمعوا إلى شرح حول أقسام المعرض العلمية والثقافية والتاريخية، والقسم الخاص بالشعب الفلسطيني ومظلوميته وما يتعرض له أبناء غزة من مجازر إبادة جماعية يندى لها جبين الإنسانية في ظل خذلان دول العالم العربي والإسلامي.
وأشاد الوكيل دحان، ومديرا التربية والشباب بالمحافظة، بمستوى الإعداد والجهود المبذولة في تنظيم المعرض الذي يرسخ الهوية الإيمانية في أوساط الطالبات ويجسد روح الولاء والانتماء والوعي الكبير بقضية فلسطين.
وأوضحوا أن أمريكا الشريك الأول للصهاينة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، والداعم للكيان الغاصب، ولولا الدعم والمساندة الأمريكية عسكرياً وسياسياً واقتصادياً واستخباراتياً لما تجرأ على ارتكاب تلك الجرائم .
وأشاد دحان وعمار والشريف بجهود الهيئة النسائية بالمديرية في إقامة المعرض، ودورها الفاعل في الصمود والثبات في مواجهة العدوان على مدى تسع سنوات.
حضر الافتتاح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية أحمد سيلان . # مديرية جحانة#حملة نصرة الأقصى#معرضمحافظة صنعاء

مقالات مشابهة

  • مشروع مسام ينتزع 1.406 لغمًا من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي زيلينسكي مرتين خلال أسبوع واحد
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • ارتفاع حرارة مولد كهربائي يؤدي إلى نشوب حريق هائل في عدن (فيديو)
  • ملتقى مأرب لدعم ضحايا الألغام: تسليط الضوء على معاناة فئة منسية
  • ضمن حملة نصرة الأقصى.. وكيل محافظة صنعاء يفتتح معرضاً بمديرية جحانة
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 2024 – 1445 هـ