وجهت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية رسالة طمأنت خلالتها طلاب الشهادة الإعدادية 2024، والمقرر أن يؤدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول غدًا الأربعاء، وفقا لجدول الامتحانات بمادة اللغة العربية في الساعة الـ9 صباحا، مؤكدة: «اطمئنوا الامتحانات تراعي جميع المستويات وتوفير بيئة آمنة للامتحان».

اسئلة الشهادة الإعدادية 2024 متوافقة مع المنهج

أوضحت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية في بيان لها قبيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أنه جرى وضع أسئلة الامتحانات متطابقة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث أن الأسئلة تراعي كافة مستويات الطلاب المختلفة وتتدرج في مستويات الصعوبة، وتراعي كافة المستويات المعرفية للطلاب ومتوافقة مع المنهج الدراسى للفصل الدراسى الأول.

الانتهاء من كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

وأشارت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية إلى أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات لإنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مشيرة أن 113262طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة العامة والرياضية والرسمية للغات في 440 لجنة بينما يؤدي 1088 طالب امتحانات الشهادة الإعدادية المهنية داخل 9 لجان و6 طلاب داخل لجنة الاعدادية للمكفوفين و50 طالب داخل 4 لجان للصم وضعاف السمع. 

وأشارت أنه تزامنا مع انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الاول انطلقت أعمال الكنترولات وجري تجهيز اللجان المختلفة بقوائم مناداة الطلاب والانتهاء من تسليم أرقام الجلوس حيث وصفت الامتحانات بالمسؤولية الجسيمة علي حد قولها مشددة علي التعامل الفوري والسريع والهادئ مع اي خلل يحدث فى الامتحانات مع الحرص علي تطبيق القواعد والضوابط الصارمة حيث يواجه اي طالب مخالف عقوبة الحرمان من الامتحانات في حالة التورط في تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها علي ومواقع وجروبات التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى أنه جرى تأهيل المدارس بكافة الإمكانيات لأداء الامتحانات ومراجعة صلاحية الأثاث والإضاءة والتهوية الجيدة والتشديد علي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب والتنسيق مع فرع هيئة التأمين الصحي بالقليوبية. لتوفير زائرة صحية داخل اللجان خلال فترة الامتحانات والتنسيق مع أجهزة الأمن لتأمين أوراق الأسئلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الإعدادية القليوبية لجان القليوبية امتحانات القليوبية تعليم القليوبية امتحانات الشهادة الإعدادیة الشهادة الإعدادیة 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها

مع أولي أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية بمتابعة سير انتظام اللجان بعدداً من لجان الامتحانات بمنطقة بنها الأزهرية حيث بدأ الامتحان بمادتى الفقه والحديث للقسم العلمي للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام.
وأكد المحافظ على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مشدداً على اتباع جميع التعليمات والقواعد المنظمة للامتحانات.

متابعة سير انتظام لجان امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ..


كما وجه المحافظ الشكر والتقدير للقائمين على عملية الامتحانات من رؤساء اللجان والمراقبين، متمنياً للطلاب كل التوفيق والنجاح، مشيرا أن الامتحانات بدأت من اليوم السبت أول يونيه وستستمر حتى ١٥ يوليو بواقع يوم للعلمى ويوم للأدبى، وعدد الطلاب الذين سيؤدون الإمتحانات (٤١٩٥ )طالب وطالبة موزعين على عدد( ١٨) لجنة عامة تضم (١٦٦) لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


وأشار المحافظ خلال تفقده اللجان أنه خلال الفترة الماضية تم تجهيز جميع لجان الامتحانات بشكل كامل، من حيث توفير الأدوات اللازمة والتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة، كما تم توزيع الطلاب على اللجان بشكل منتظم، مع مراعاة التباعد الاجتماعي.
وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالتعليمات وقرارات قطاع المعاهد الازهرية المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول أو السماعات الإلكترونية داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والتصدي بكل حزم لأي محاولات الغش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب؛ إلى جانب توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي إشغالات في محيط المعاهد الازهرية. 


فيما حرص محافظ القليوبية، على تفقد العيادات الصحية داخل المعاهد والتأكُد من جاهزيتها واستعداداتها لحدوث أي طارئ لإتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.
جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية و محمد مرعي رئيس مدينة بنها

مقالات مشابهة

  • إحترس اللجان مراقبة بالكاميرات.. وزارة التعليم توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024