بحث الطاهر الباعور المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، مع وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، القضايا الخاصة بدور الاتحاد الإفريقي “البارز والجاد” في حل الأزمة الليبية، وفي مقدمتها ملف المصالحة الوطنية والدور الذي تقوم الكونغو والرئيس دينيس ساسو انغيسو، المكلف من مفوضية الاتحاد الأفريقي بملف الأزمة الليبية.

وبحسب المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية، فقد تناول اللقاء استعادة الدور الفاعل والمهم لليبيا في القارة، وإعادته إلى سابق عهده في معالجة قضايا وأزمات الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي، والمساهمة في حل القضايا الإقليمية والدولية، إضافة لجملة من القضايا الهامة الأخرى.

وسلم الوزير الضيف للباعور رسالة خطية من رئيس الكونغو إلي رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الطاهر الباعور دور ليبيا

إقرأ أيضاً:

وفد من الخارجية التشيكية يبحث ترتيبات فتح سفارة التشيك

استقبل مدير ادارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية عبد الرحمن الهادي خمادة، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في طرابلس، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية التشيكية بتر هلاديك والوفد المرافق له.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالخارجية الليبية، فإن الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي لعودة السفارات الأجنبية إلى العمل من داخل العاصمة طرابلس، واستكمالاً للمباحثات التي بدأت بين البلدين في مقر وزارة الخارجية التشيكية العام الماضي.

وتركزت المباحثات على تعزيز علاقات التعاون وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين، كما بدأت المشاورات الرسمية بين الجانبين من أجل عودة السفارة التشيكية إلى العمل من العاصمة طرابلس.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين تنص على عقد جلسات سياسية تشاورية بالتناوب في البلدين وذلك من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية وتنميتها وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • ‎المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • وفد من الخارجية التشيكية يبحث ترتيبات فتح سفارة التشيك
  • الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • أبو زريبة يبحث خطة تأمين موسم العيد والوضع المستجدات الامنية في ليبيا
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية