خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أشار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى تسلم شركة الملاحة الوطنية ـ إحدى شركات وزارة النقل ـ أحدث سفن الصب الجاف وهي سفينة "وادي العريش"، التي يبلغ إجمالي حمولتها 82 ألف طن.

  وقال وزير النقل: يأتي انضمام هذه السفينة، في إطار تنفيذ توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات، وفي ضوء قيام وزارة النقل بتنفيذ خطة شاملة لتطوير قطاع النقل البحري واتخاذ جميع الإجراءات والآليات الخاصة باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري.

  وأضاف أن سفينة وادي العريش هي السفينة الثانية التي يتم تسلمها لتدعيم الأسطول التجارى الوطني لشركة الملاحة الوطنية خلال أقل من 7 أشهر وذلك بعد سفينة وادي الملوك التي قام الرئيس برفع العلم المصري عليها خلال الافتتاح الرئاسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية منتصف يونيو 2023، وهو ما يجسد الانطلاقة الكبيرة لتدعيم الأسطول التجاري المصري.

  خلال حديثه، قال وزير النقل: إن سفينة "وادي العريش" تعد درة الأسطول التجاري الوطني، لما تتميز به من تجهيزات وأجهزة ملاحية بأحدث التقنيات والطرازات العالمية، وأيضا لتوافقها مع الاشتراطات البيئية الحالية والمستقبلية، لافتا إلى أن طول السفينة يبلغ 229 مترا وعرضها 32.26 متر وبغاطس 14.5 متر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الوزراء الأسطول التجاري الافتتاح الرئاسي الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

ممر سككي غير محروس يهدد الأرواح بجرادة و القضية تصل وزير النقل

زنقة 20 | متابعة

تعاني ساكنة جرادة ، من ممر سككي غير محروس في نقطة التقاطع مع الطريق الجهوية رقم R607.

النائب البرلماني رشيد بوكطاية؛ وجه سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، حول الإجراءات المتخذة من طرف وزارته لتوفير سلامة الممر السككي غير المحروس.

وجاء في سؤال عضو حزب الأصالة والمعاصرة في البرلمان، “أن المكتب الوطني للسكك الحديدية حقق نتائج جيدة فيما يخص السلامة بالممرات، وتقليص الحوادث في ملتقيات الطرق والسكك الحديدية، سواء من خلال إزالة هذه الممرات وتعويضها بمنشآت بديلة (القناطر الطرقية والسككية)، أو على الأقل من خلال تأمين العبور في الممرات غير المحروسة عن طريق تجهيزها بالمعدات اللازمة للحماية من الحوادث، كالإغلاق الآلي للحواجز واعتماد أنظمة خاصة للإشارات الضوئية والصوتية المعمول بها في هذا المجال.

وكشف البرلماني، أن الممر السككي غير المحروس، الكائن على بعد حوالي 15 كيلومتر من مركز مدينة جرادة في نقطة تقاطع السكة الحديدية مع الطريق الجهوية رقم R607 الرابطة بين مدينة جرادة ومدينة العيون سيدي ملوك، يتسبب في العديد من الحوادث المرورية، لعدم وجود حارس أو حواجز للإغلاق الآلي، مما جعل منه نقطة عبور غير آمنة تماما ويشكل تهديدا وخطرا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ممر سككي غير محروس يهدد الأرواح بجرادة و القضية تصل وزير النقل
  • يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور''
  • 16.8 مليار درهم هدف “استراتيجية النقل البري 2030” للمساهمة في اقتصاد دبي
  • «طرق دبي» تكشف تفاصيل استراتيجية النقل التجاري واللوجستي البري 2030
  • «طرق دبي» تكشف تفاصيل إستراتيجية النقل التجاري واللوجستي البري 2030
  • (طرق دبي) تكشف تفاصيل إستراتيجية النقل التجاري واللوجستي البري 2030
  • رقم قياسي في الحاويات بمرفأ طرابلس.. هذا ما سجله للمرة الاولى
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • شعبة النقل: التطوير أحدث قفزة في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي
  • كرم جبر: الشركة المتحدة أحدثت فارقا كبيرا من خلال أحدث النظم في العالم