أكَّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، على تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة والعمل المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو؛ بما يسهم في تعزيز الشراكة الإستراتيجية المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، في مدينة دافوس، وزير خارجية جمهورية البيرو خافيير غونزاليس أولاشيا، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2024م.

واستعرض اللقاء العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو، وبحث عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية متابعة وتعزيز الروابط بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو، وذلك على ضوء الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني، التي تم التوقيع عليها في أكتوبر 2012، والتي تشكل ركيزة أساسية للشراكة الإستراتيجية بين الطرفين.

معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون يلتقي بوزير خارجية جمهورية #البيرو، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي #دافوس 2024م.
https://t.co/KRtLoBtlyi#مجلس_التعاون#البيرو#منتدى_دافوس #WEF24 pic.twitter.com/vns3672qs3

— مجلس التعاون (@GCCSG) January 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دافوس مجلس التعاون البيرو مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني

أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل، أن الرئيس السيسي عقد لقاء أخوي مع الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين.

إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة مفتي الجمهورية: المذاهب الفقهية المعتبرة حفظت لنا الدين المنتدى العربي الصيني

وفي سياق متصل، قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن أهمية ومفردات المنتدى العربي الصيني، الخاصة بالقضية الفلسطينية، ترتبط باعتبارين رئيسيين.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن أول الاعتبارين يتمثل في أن المنتدى فرصة للتأكيد على توافق مصري صيني لدعم القضية الفلسطينية حول الثوابت الخاصة بالقضية فيما يخص برفض التهجير القسري، أو بمسألة حل الدولتين والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تابع: "الاعتبار الثاني يرتبط بالمكانة الجيوسياسية لدولة الصين في إطار المنظومة الدولية حاليا وعلاقاتها المتشعبة مع كافة الدول فنحن نتحدث عن دولة فاعلة في المنظومة الدولية ما يزيد من أهمية المنتدى والمباحثات إذا ماتم وضعه بجانب المواقف الإيجابية للصين إزاء القضية الفلسطينية".
 

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • على هامش منتدى التعاون.. لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ببكين
  • لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني
  • لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني
  • قرابة 17 ألف شخص من 136 دولة ومنطقة أكدوا مشاركتهم في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق