صحيفة اليوم:
2024-06-20@14:19:41 GMT

تدشين أول عيادة صحة مهنية شاملة بمكة المكرمة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

تدشين أول عيادة صحة مهنية شاملة بمكة المكرمة

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي أول عيادة صحة مهنية شاملة ضمن مشروع قطاع العوالي للصحة المهنية وبرنامج تعزيز ولاء الموظفين بالمراكز الصحية، تحت شعار (لأنك غالي).
ودشن الرئيس التنفيذي د. حاتم العمري العيادة بحضور عدد من القيادات في تجمع مكة المكرمة الصحي، حيث يهدف المشروع إلى تقديم الفحوصات الاستكشافية والخدمات الصحية الأولية والوقائية والتوعوية، لموظفي المراكز الصحية التابعة لإدارة قطاع العوالي وذويهم.


أخبار متعلقة جمعية "إكرام" بمكة تقدم خدماتها لقرابة 20 مليون مستفيدًا في 20233 ملايين خدمة لأكثر من 200 ألف مستفيد بمستشفى الملك فيصل بمكة"الغطاء النباتي": زيادة 600% في المساحات الخضراء بمكة المكرمة خلال أشهرتجهيزات المشروع - اليومعيادة صحة شاملة لجميع موظفي المراكزوأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن فكرة المشروع تستند على استحداث عيادة صحة مهنية شاملة لجميع موظفي وموظفات المراكز الصحية التابعة للقطاع ممثلة في مراكز بطحاء قريش، العوالي، الحسينية، العدل، العزيزية، الملاوي، السليمانية، وادي نعمان، الكر شداد وأم الراكة.
وأضاف أن أهداف المشروع تتمحور حول خلق بيئة عمل أكثر أمانًا وصحةً للموظفين، والوقاية من الحوادث والأمراض في بيئة العمل لتجنب الإصابات، مما يسهم في خفض التكاليف المالية المرتبطة بالنفقات الطبية والعلاجية لإصابات وحوادث العمل، وتعزيز الصحة للموظفين وتقليل وقت التوقف عن العمل.
كما يسهم البرنامج في تهيئة بيئة عمل إيجابية مما يعزز الجانب النفسي والمعنوي للموظفين ويعزز الإنتاجية لضمان رحلة وظيفيه آمنة و مميزة في تجمع مكة المكرمة الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي المراكز الصحية خدمات صحية تجمع مکة المکرمة الصحی

إقرأ أيضاً:

رفع أكثر من 87 ألف طن من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

بلغ إجمالي وزن النفايات التي جرى رفعها وإزالتها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام، أكثر من 87.500 طن، كان نصيب المشاعر المقدسة منها ما يقارب 7438 طنًا، فيما بلغت النفايات المرفوعة من مكة المكرمة (80.361) طنًا حتى يوم أمس.
وكانت أمانة العاصمة المقدسة وزعت فرقها الميدانية والعمالة والمعدات على كامل منطقة المشاعر المقدسة، وأدخلت العديد من المعدات والآليات سهلة الاستخدام، مثل العربات الصغيرة التي يستخدمها عمال النظافة بسهولة؛ نظرًا إلى ازدحام المنطقة وضيق المساحات وسط حجاج بيت الله الحرام.مرونة التحركوتتميز هذه العربات بسهولة سحبها، ومرونتها في التحرك بالمناطق التي يصعب الوصول إليها بالسيارات والآليات الكبيرة، مع التوسع في استخدام المخازن الأرضية والصناديق الضاغطة والبالغ عددها 1135 صندوقًا ضاغطًا و113 مخزنًا أرضيًا.

حج بلا نفايات.. المركز الوطني لإدارة النفايات يطلق 4 مبادرات جديدة في موسم #حج_1445هـ#اليوم | #لا_حج_بلا_تصريح @ncwmsa
أخبار متعلقة المملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقةيوروساتوري باريس.. الجهات الوطنية تستعرض منجزاتها في "الصناعات العسكرية"للتفاصيل | https://t.co/3iMF8EvNKR pic.twitter.com/4hWVN5uVQE— صحيفة اليوم (@alyaum) May 26, 2024
وتهدف للتخزين المؤقت للنفايات لمواجهة صعوبة حركة المعدات سواءً داخل المشعر، أو حال ذهابها للتفريغ إلى المرمى العام للنفايات، مع توفير أماكن متعددة وقريبة لتجميع النفايات من قبل العمالة اليدوية.28 مركزًا للخدماتوهيأت الأمانة 28 مركزًا للخدمات بالمشاعر المقدسة للإشراف على فرق النظافة الميدانية، منها 3 في عرفات و3 في مزدلفة و22 في منى، وجرى توزيعها جغرافيًا لتسهيل تغطية كامل المشعر.
وخُصص لكل مركز عدد من العمالة والمعدات، وهي تعمل كبلديات فرعية تغطي أرجاء المشاعر المقدسة، وتؤدي مهام ومسؤوليات البلدية، بما فيها النظافة العامة والإصحاح البيئي.

مقالات مشابهة

  • النور التخصصي يستقبل 32 حالة بالطيران الطبي خلال الحج
  • تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة لمواجهة تحديات السفر
  • تدشين المركز المصري الهولندي للهجرة لتأهيل الشباب المصري للعمل
  • نجاح عملية إزالة السائل الزجاجي وإصلاح انفصال الشبكية لحاج روسي
  • جراحة عاجلة تنقذ حاج إندونيسي من نزيف بالأمعاء
  • إنقاذ حاج إندونيسي تعرض لنزيف في الأمعاء
  • رفع أكثر من 87 ألف طن من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
  • أمطار غزيرة تنهمر على الحجاج وسط حرارة قياسية في مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة بمكة المكرمة مع نهاية مناسك الحج
  •  تجمع مكة المكرمة: إنقاذ حياة حاج مصري من جلطة قلبية