البوابة نيوز:
2024-06-16@09:49:52 GMT

سقوط أخطر نصاب بالجيزة في قبضة الأمن

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية ضبط عاطل بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

وقال بيان أمني، اليوم الجمعة، إنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عاطل ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواى بالفيوم ) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين من خلال إنتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية وبعض المنظمات الوهمية وإيهام ضحاياه بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة وإمكانية تعيينهم وذويهم بالعديد من الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة" نظير حصوله منهم على مبالغ مالية، وحتى يتمكن من الإيقاع بضحاياه أنشأ صفحة على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك للتواصل مع رُواد مواقع التواصل الإجتماعى بتلك الصفة المنتحلة.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الطالبية ، وبحوزته (كمية من الكارنيهات "مزورة" بإسم وصورة المتهم بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات - كمية من المستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة - طبنجة صوت - عدد من الطلقات لذات العيار- عدد من طلبات التعيين بوظائف حكومية - 5 هواتف محمولة - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى)، وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين إحتوائها على دلائل تُؤكد نشاطه الإجرامى.
بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، وقيامه بإصدار تلك الكارنيهات من خلال إستخدام برامج "الفوتوشوب" فى نشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ضبط عاطل بالجيزة إنتحال الصفة النصب وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

نصاب ينتحل صفة موظف بوزارة الداخلية للإحتيال على أعوان سلطة بشيشاوة

زنقة 20 ا محمد المفرك

أفادت مصادر، أن شخصا انتحل صفة موظف بوزارة الداخلية قام بـ”النصب” و “الاحتيال” على خمسة مقدمين و شيوخ باقليم شيشاوة.

وحسب ذات المصادر، فإن أعوان السلطة المذكورين توصلوا بمكالمات هاتفية من طرف شخص مجهول الهوية يطالبهم بمده بالأرقام التسلسلية لبطاقاتهم البنكية مدعيا أنه يمثل وزارة الداخلية في التواصل مع أعوان السلطة بخصوص امتيازات جديدة تتعلق بالزيادة في الأجور.

وأكدت ذات المصادر، أن الدرك الملكي بالمركز القضائي بشيشاوة استمع إلى 5 أعوان سلطة تابعين لقيادة سيدي المختار بإقليم شيشاوة على خلفية محاولة النصب التي تعرضوا لها من طرف شخص مجهول.

مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة سوزوكي في ترعة المريوطية بالجيزة
  • نصاب ينتحل صفة موظف بوزارة الداخلية للإحتيال على أعوان سلطة بشيشاوة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط مُتهم أدار كياناً تعليمياً غير مُرخص
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة
  • ضبط نصاب بسوهاج لزعمه قدرته على تسريب إمتحانات الشهادة الثانوية
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • ضبط عنصر إجرامي بحوزته 19 قطعة سلاح ناري بقصد الاتجار بالجيزة
  • ضبط لصوص السيارات والدراجات النارية بالقاهرة