قال الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، إن كبار الصحفيين تحولوا إلى مؤرخين لتاريخ الحاضر، ثم دخل تاريخ الحاضر إلى أقسام التاريخ.

وأضاف عفيفي، خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "في بعض الدول أصبحت هناك معامل داخل أقسام التاريخ؛ لتسجيل وحفظ الأحداث، والشهادات التاريخية، وأصبح جزءا من مهمة المؤرخ، التعامل مع هذه المادة، وتدريب طلاب الدراسات العليا على ذلك".

وأوضح أن: “مصر لا تفعل ذلك؛ لأسباب مادية، وأن المدرسة التاريخية المصرية، ما زالت مرتبطة بمقولة إن (التاريخ هو علم الماضي.. وأن هذا أكثر أمانًا)”.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخميس.. عرض فيلم «عصابة عظيمة» على منصة Netflix

تستعد منصة «Netflix» العالمية، لطرح فيلم «عصابة عظيمة»، بطولة الفنانة إسعاد يونس، يوم الخميس المقبل، وذلك بعد عرضه في السينمات خلال الفترة الماضية.

أحداث فيلم عصابة عظيمة

تدور أحداث فيلم «عصابة عظيمة» حول إسعاد يونس التي تقدم شخصية والدة كريم عفيفي الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، ويتفق الثنائي على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة، فيلم عصابة عظيمة من تأليف هاجر الإبياري ومن إخراج وائل إحسان، و بطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي ورنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد.

فيلم عصابة عظيمةأبطال فيلم عصابة عظيمة

فيلم عصابة عظيمة، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم منهم: الفنانة إسعاد يونس، رنا رئيس، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد، وهو من تأليف هاجر الإبياري، إخراج وائل إحسان.

وسيطر على برومو العمل، الكوميديا بشكل كبير، إذ ظهرت إسعاد يونس بشخصية «عظيمة»، وهي فاقدة للنظر، ويتعرض ابنها "كريم عفيفي"، للنصب، فتشكل عصابة لاستردادحقه، وسط العديد من المفارقات الكوميدية.

اقرأ أيضاًإسعاد يونس: عنبة مفاجأة فيلم عصابة عظيمة «فيديو»

إسعاد يونس تروج لفيلم عصابة عظيمة بطريقة العوضي «فيديو»

تفاصيل شخصية رنا رئيس وعنبة في فيلم عصابة عظيمة «صورة»

مقالات مشابهة

  • 95.29% النسبة العامة للنجاح بالفرقة الرابعة بالكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • جميل برسوم "الغائب الحاضر" بين جمهور الدراما والسينما
  • تسجيل 81 حالة إجهاد حراري وضربة شمس بين الحجيج
  • الخميس.. عرض فيلم «عصابة عظيمة» على منصة Netflix
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • باسل عادل لـ«الشاهد»: لم أر أي قيادة إخوانية في مسيرات يوم 28 يناير
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط