صحيفة البلاد:
2024-06-12@00:41:35 GMT

مكانة فريدة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

مكانة فريدة

جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”، وما شهدته من حوارات ونقاشات ورؤى، وما هيأه من لقاءات الوفود والكيانات الاقتصادية العالمية، تعكس التعاون وفرص الشراكات والاستثمار في الطموح التنموي للدول، رغم ما يشهده العالم من أزمات جيوسياسية واقتصادية كبيرة.

في هذا الاتجاه، سجلت المملكة حضورًا قويًا ومشاركة نشطة؛ لإيجاد حلول لمختلف التحديات، في الوقت الذي تقدم فيه عناوين مضيئة لواقع إنجازاتها الرائدة؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤيتها الطموحة 2030، وبشواهد حية تسابق الزمن، وتكامل وتطور التشريعات المحفزة للاستثمار، حتى أصبحت وجهته الأفضل، وموطنًا للابتكار والتقنيات الناشئة، وترسيخ تنافسيتها العالمية المتسارعة.

المحصلة النوعية لهذه النجاحات، هي الثقة الدولية العالية في طموح وإنجازات المملكة، والتطلع لدورها المؤثر، فجاء الاستحقاق المميز والأول من نوعه، باستضافة الرياض للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي خلال أبريل القادم، وتأكيد رئيس منتدى “دافوس” على أن ” المملكة من أهم رواد الاقتصاد العالمي”، وتتمتع بمكانة فريدة للعمل عن قرب مع كل من الأسواق المتقدمة والنامية؛ لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف طويلة المدى” وهكذا في الفضاء الرحب تكون الحلول المبتكرة لإحداث تأثيرات إيجابية وبنّاءة لحاضر ومستقبل العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

معيط: التحديات العالمية أثبتت قدرة الاقتصاد المصري على الصمود والابتكار

قال محمد معيط، وزير المالية، إنّ مصر واجهت مثل عديد من الدول تحديات كبيرة خلال السنوات الأربع الماضية، وقد اختبرت هذه التحديات قدرة الاقتصاد المصري على الصمود، لافتا إلى «أنها أتاحت لنا أيضا الفرصة لإعادة التفكير والابتكار البنّاء».

الحكومة تركز على تحقيق الاستقرار الاقتصادي

وأضاف وزير المالية، أمام ملتقى بنك التنمية الجديد، الذي نقلته القناة الأولى المصرية، أنّ تركيز الحكومة ينصب حاليا على تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتعزيز النمو والمشاركة بشكل أعمق مع القطاع الخاص، وضمان ترجمة النمو الاقتصادي في فوائد ملموسة لجميع شرائح مجتمعنا.

الاستثمار في البنية التحتية والتحول للطاقة النظيفة

وتابع معيط: «تتوافق أولوياتنا الاستراتيجية مع المهمة الأساسية لبنك التنمية الجديد، ونحن ملتزمون بالاستثمار في البنية التحتية التي تدفع النمو الاقتصادي الشامل وتخلق فرص العمل وتشجع التوسع الحضري المستدام، إضافة إلى التركيز على التحول للطاقة النظيفة والمستدامة والتركيز على مشاريع الطاقة المتجددة، التي نحاول بها أن نلبي مطلبنا المتزايد وتعالج دورات تغير المناخ».

مقالات مشابهة

  • السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2ـ 2)
  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطاليا
  • فوز  "نايلة تويني "بجائزة دافوس المرأة العالمية
  • رئيس معهد النمو الاقتصادي بالهند يشيد بتوقيت انعقاد ملتقى بنك التنمية الجديد في مصر
  • معيط: التحديات العالمية أثبتت قدرة الاقتصاد المصري على الصمود والابتكار
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • العراق يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ (27‎)
  • وزير الاتصالات يؤكد حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات