ليبيا – أصدرت كتلة التوافق الوطني بمجلس الدولة بيان بشأن ترشيح واشنطن سفيرة فوق العادة في طرابلس حيث يقولون بأنها “تدعم العدوان الصهيوني على غزة”.

وطالبت الكتلة في بيانها، الرئاسي برفض اعتماد “جنيفر غافيتير” سفيرة للولايات المتحدة في ليبيا لمواقفها العلنية الداعمة للعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشادت بموقف الأعلى للقضاء الداعم للقضية الفلسطينية، مطالبةً لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم اعتماد السفيرة الأمريكية.

وأكدت على أنها ستباشر رفع دعوى أمام المحاكم الليبية ضد كل جهة أو مسؤول يُسهل اعتماد السفيرة الأمريكية.

– نجدد دعوتنا لمجلس النواب لإقرار قوانين تمنع الشركات الداعمة للعدوان على غزة من الاستثمار في مجال الطاقة بليبيا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حزب مصر أكتوبر، إن تبني  مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، هو استجابة مباشرة لجهود حثيثة من الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الفلسطنييين.

وأكد الحزب في بيان له االيوم الثلاثاء،  أن القرار يأتي لإعلاء صوت الحق والعدالة وإيقاظ الضمير الإنساني لما يحدث في غزة، حيث عملت الدولة المصرية على مدار الشهور الماضية على بذل جهود مضنية بقيادة الرئيس السيسي لخلق رأي عام عالمي لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي تكلل سابقًا بإنجاح الحصول على موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على العضوية الكاملة لدولة فلسطين بسيادة مستقلة وفق مقررات الشرعية الدولية.

وأشارالحزب  إلى استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قبل ساعات من تبني مجلس الأمن لمشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مثمنة تشديد الرئيس السيسي على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

وأوضح أن اللقاء شهد تأكيد الجانب الأمريكي على تقديره وامتنانه على الجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم. مشددة على أن مصر هي ركيزة أساسية لحفظ أمن وسلامة المنطقة بفضل القوة الرشيدة والحكمة الكبيرة لقيادتها السياسية ومؤسساتها الوطنية.

مقالات مشابهة

  • خليل يسحب اقتراح حماية الودائع... خشية دمجه واقتراحي إدارة أصول الدولة
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • بري يلتقي وفدا من تكتل التوافق الوطني
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • أول رد من سفيرة العراق في السعودية حول "قضية حجاج عراقيين محتجزين بالمملكة"
  • بعد 247 يوما للعدوان.. مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: لا نزال ندعو تل أبيب لاتخاذ التدابير لحماية المدنيين في غزة
  • قانون العقوبات البديلة يمر دون تغيير في القراءة الثانية بمجلس النواب
  • تحرك نيابي يلاحق مؤسسات عراقية بـالإعدام.. نبش شامل عن الشركات الداعمة لتل أبيب
  • سفيرة الدولة في تونس: كأس رئيس الدولة للخيول العربية توطد أواصر التعاون وروابط الصداقة مع الدول
  • تحالف الفتح:منصب رئيس البرلمان سيبقى شاغراً “حتى التوافق السنّي”