قال الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة: "ما حدث بعد 2013 بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حكم مصر، واستدعاء الشعب له في تفويض تاريخي، كان من أجل الحفاظ على استقرار الدولة المركزية، فالرئيس جاء من مشروعية حكم مختلفة عن ما قبله".

وأضاف "عفيفي" خلال حواره ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "إذ نظرنا إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فهو جاء من مشروعية ثورة 23 يوليو، والرئيس الراحل محمد أنور السادات أيضًا جاء من مشروعية ثورة 23 يوليو و15 مايو، والرئيس الراحل محمد حسني مبارك هو وريث ثورة 23 يوليو بشكل ما، كونه كان نائبا للرئيس السادات، فضلًا عن مشروعية حرب أكتوبر إلى حد كبير".

وأشار عفيفي إلى أن الرئيس السيسي يستمد مشروعيته من 25 يناير و30 يونيو، وخاصة دور الجيش المصري في الحفاظ على الدولة المصرية بعد 25 يناير من خلال المجلس العسكري، ثم 30 يونيو وعودة الجيش المصري مرة أخرى إلى الحفاظ على الدولة المركزية والانحياز للشعب المصري".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عفيفى الشاهد السيسي الدولة المركزية التاريخ الحديث الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: سمعة الملياردير الراحل محمد الفايد تم تلطيخها في لندن


كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن سمعة الملياردير الراحل محمد الفايد تم تلطيخها في لندن بعد اتهامات وُجهت له بالاغتصاب والاعتداء جنسيًا على عدد من الموظفات السابقات متجر هارودز الفاخر في العاصمة البريطانية.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن التحقيقات بدأت في تهم التعدي الجنسي على أكثر من 20 فتاة يعملن في "هارودز" تقدمن ببلاغات للقضاء البريطاني

وتسائل مقدم "الحكاية": هل المالك السابق لـ درة التاج البريطاني "هارودز" كان في حاجة للجوء إلى الاغتصـاب المتعدد لفتيات؟، الأيام المقبلة من الممكن أن تكشف عن العديد من الحقائق في الواقعة

وقدم متجر هارودز الفاخر في لندن، اعتذرا عن الاتهامات التي وُجهت لمالكه السابق رجل الأعمال محمد الفايد، بالاغتصاب والاعتداء جنسيًا على عدد من الموظفات السابقات، قائلًا: إنه فزع تمامًا من تلك المزاعم.

واتهمت أكثر من 20 موظفة سابقة في هارودز، الفايد الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 94 عامًا، بالاعتداء عليهن جنسيًا، وفقًا لتحقيق متعمق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، إذ قالت إحداهن إنها تعرضت للاعتداء عندما كان عمرها 15 عامًا وكان الفايد يبلغ من العمر 79 عامًا.

مقالات مشابهة

  • حزب النهضة والفضيلة ينعي مؤسسه الراحل محمد خليدي
  • العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط
  • شبح الماضي يلاحق صاحبه إلى قبره.. عشرات النساء تتهم رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب
  • وزير الخارجية المصري: القاهرة حريصة على تحقيق الاستقرار في الصومال من خلال دعم مؤسسات الدولة المركزية
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • عمرو أديب: سمعة الملياردير الراحل محمد الفايد تم تلطيخها في لندن
  • عشرات النساء يقدمن شهادات مروعة ضد محمد الفايد: اتهامات بالاغتصاب تلاحق الملياردير المصري الراحل
  • عشرات الاتهامات بالاغتصاب تلاحق المصري الراحل محمد الفايد (تفاصيل)
  • اتهامات للملياردير الراحل محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء الجنسي
  • الملياردير المصري الراحل.. اتهامات بـالاغتصاب تلاحق الفايد