عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا، ندوة توعوية بعنوان "حرمة المخدرات في الإسلام"، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان برئاسة الوزراء، وذلك لبحث أوجه التعاون مع الصندوق لتنفيذ مبادرات وبرامج للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة لحماية النشء والشباب، تحت شعار (أنت أقوى من المخدرات)، والتي يتم تنفيذها داخل المدارس على مستوى الجمهورية.

"حرمة المخدرات في الإسلام" .. ندوة توعوية لفرع خريجي الأزهر بالمنيا

قال الشيخ أبوبكر عبد الله شحاته - مدير عام التوجيه بمنطقة الوعظ وعضو المنظمة: إن الإدمان آفّة تعانيها المجتمعات وتنعكس سلبًا على المدمن وتنتج عنها أضرار صحّيّة ونفسيّة واجتماعيّة ما يؤثّر في المدمن وفي محيطه وفي المجتمع ككلّ.


وأشار إلى أن المخدرات تؤدي إلى الهلاك والدمار، فلا تتوقف نتائجه السيئة على مجرد الأذى الشخصي للمتعاطي بل تشكل انحرافا سلوكيا عاما لما تحدثه من أمراض نفسية واضطرابات عقلية متعددة يتأذى منها أفراد المجتمع ككل من قتل للأنفس البريئة بلا قصد، أو قتل متعمد، أو حادث مروري بسبب التعاطي، أو حتى قتل المتعاطي لنفسه، ويؤدي بهذا الحال إلى فقدان الطاقات الشبابية لأبناء الوطن وتعطيل تقدم الوطن وتطوره فضلا عن إنتاج أسر مفككة بسبب تزايد حالات الطلاق والتشتت الأسري مما ينتج تشريد للأطفال.

تطور في شائعة مثيرة تمسّ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق بـ منشور قاطع من عباس شومان عُرس ثقافي.. وكيل الأزهر يوجه رسالة لرواد معرض القاهرة للكتاب |فيديو

وأكد أن كل هذا يعمل على تعطيل عملية التنمية البشرية المستدامة لفقدان أهم عنصر من عناصرها وهو فقدان الطاقة العملية والفكرية الشبابية للنهوض بالأوطان، مما يتوجب على مؤسسات الدولة ضرورة توعية الشباب بكل ما تحمله من طاقة وتضافر الجهود المؤسسية التربوية والمدنية المعنية بتحقيق الحفاظ على ثروة الوطن من الشباب والنشء وإبعادهم عن براثن المخدرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر خريجي الأزهر انت اقوى من المخدرات

إقرأ أيضاً:

الأحد.. ندوة للمخرجة هالة القوصي بجمعية نقاد السينما المصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد جمعية نقاد السينما المصريين، الأحد المقبل في تمام السابعة مساء ً بمقرها بوسط البلد، ندوة عن "استخدام الشريط الخام بين الحنين والتجريب في السينما" بحضور كل من المخرجة هالة القوصي ومدير التصوير عبد السلام موسى، وتديرها الناقدة السينمائية أمنية عادل.

ومن المقرر أن يدور الحوار حول استخدام الخام في السينما بصورة عامة كما يتطرق النقاش إلى رحلتهما في صناعة فيلم "شرق 12" وإعادة إحياء الخام واكتشاف عوالم التحميض.

وشارك الفيلم المصري “شرق 12” للمخرجة هالة القوصي، ضمن مسابقة “نصف شهر المخرجين” المخصصة للأعمال الأولى والثانية بمهرجان كان السينمائي هذا العام. 

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، حيث يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبدو (عمر رزيق) على شوقي البهلوان (أحمد كمال) الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف وجلالة الحكاءة (منحة البطراوي) التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد، ويخطط عبدو، مستعينا بموهبته، مع الشابة منة (فايزة شامة) لكسر قبضة شوقي ونيل الحرية في عالم أرحب.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. ندوة للمخرجة هالة القوصي بجمعية نقاد السينما المصريين
  • بوتين يعد بمساعدة فيتنام على تأسيس بنك لأنسجة العين
  • حملة نظافة مكثفة لتحسين البيئة والصحة العامة في عدة مناطق رئيسية
  • حملة توعوية رائعة لضيوف الرحمن المغادرين للمملكة.. هكذا إجراء مطار جدة
  • س و ج.. هل تعلم عقوبة الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة؟
  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب والأندية
  • مطارات جدة تطلق حملة توعوية لضيوف الرحمن المغادرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي
  • 3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
  • السلفية المستنيرة فى مواجهة السلفية المتشددة
  • تكثيف أنشطة الكيانات الشبابية خلال إجازة عيد الأضحى