نجح الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة دكتور هشام الجندي ، في جذب معسكر تدريب روسي- تركي للشطرنج بمدينة الغردقة خلال  الفترة من من ٢٢ فبراير المقبل  حتى ١ مارس بالمدينة الشبابية بالغردقة وذلك في إطار مساعي الاتحاد المصري للشطرنج لجذب استثمارات اجنبية لرياضة الشطرنج بمصر.

وقال الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج إن هذا المعسكر أول معسكر تدريبي من نوعه في تاريخ الشطرنج المصري مشيرا إلى أنه لن تكون  تلك النسخة الوحيدة لمعسكرات تدريب الشطرنج بإستثمارات أجنبية خلال العام الجاري .


من جهته صرح دكتور أحمد محسن قاسم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج ومدير المعسكر أن نمط التدريب بالمعايشة للاعبين الدوليين هو أمر دائما ما أفتقده اللاعبين المصريين لارتفاع تكلفته خارج مصر من سفر واقامة فضلا عن رسوم الاشتراك بتلك المعسكرات ،ولأول مرة يوفره اتحاد افريقي وعربي للاعبيه معسكر بالمعايشة  فضلا عن المحاضرات التي سيلقيها بطل العالم السابق اللاعب  الدولي الكسندر خليفمان ومدرب منتخب تركيا للناشئين  اللاعب الدولي  جميل جاميلوف سواء للاعبين او المدربين الوطنيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الغردقة بطولة الشطرنج

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ناتاشا بوسيجا، الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الهجرة، والبناء على النتائج المتميزة التي حققها التعاون بين الوزارة والجانب الألماني في مجال التدريب من أجل التوظيف.

وأكدت وزيرة الهجرة أهمية التعاون مع الجانب الألماني، الذي يُعد نموذجًا للتعاون الثنائي الناجح، خاصة في مجال تدريب العمالة المصرية من أجل التوظيف.

خدمات وبرامج لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة

وأشارت إلى أنَّ هذا التعاون أثمر إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يقدم خدمات وبرامج مهمة لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة، من فرص توظيف وتدريب وتأهيل مهني ونفسي، وفقًا لاحتياجات أسواق العمل الأوروبية.

وأعربت بوسيجا عن امتنانها للتعاون مع وزارة الهجرة، مؤكدة أن الغرفة تسعى لتعزيز آفاق التعاون لتوفير فرص للأيدي العاملة الفنية المدربة وفقًا لمتطلبات سوق العمل الألمانية والمصرية.

تدريب الموظفين والعمالة

وقالت: «نحن نركز على تدريب الموظفين والعمالة على حد سواء، لذلك فإن التعاون مع وزارة الهجرة يمثل أحد أولويات الغرفة خلال الفترة المقبلة».

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على خارطة طريق للتعاون خلال الفترة القادمة في عدد من المجالات، ثنائيًا وبالتعاون مع المركز المصري الألماني للهجرة.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتيني كوبر يستقيل من تدريب سوريا بعد خسارة ثقيلة من اليابان
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • «فيفا» يصدم حسام حسن ومنتخب مصر بعد معسكر يونيو.. قرار رسمي | عاجل
  • مركز أرياد و’دعم’ يؤهل 30 رائدة أعمال إلكترونية في “معسكر الريادة الرقمية”
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • بعد استبعاد الملف الجزائري.. هيئة المحامين بمراكش تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين 2026
  • منتخب الجودو يصل اليابان للدخول في معسكر استعدادا لأولمبياد باريس
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A