كشف البيت الأبيض، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تدعم وقفا دائما لإطلاق النار في قطاع غزة.
وقال البيت الأبيض، إن "الرئيس بايدن بحث مع رئيس الوزراء البريطاني الأوضاع في البحر الأحمر وقطاع غزة".   وأضاف "الرئيس بايدن يعتقد أن حل الدولتين هو المسار الأفضل للفلسطينيين والإسرائيليين"، مشدداً بالقول "نحن بحاجة لإلقاء الأسلحة من أجل الإفراج عن المحتجزين، لكننا لا ندعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة".

  وتابع "سنواصل المحادثات مع نتنياهو حول مستقبل الشعب الفلسطيني والوضع في غزة بعد انتهاء الصراع"، معتبراً أن "من مصلحة الإسرائيليين أن تكون هناك دولة فلسطينية مستقلة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أنه على حركة حماس أن تكثف جهودها لتحقيق ذلك، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية

ونهاية مايو الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار القطاع.

وأعلنت حركة حماس وبقية الفصائل، في ذلك الشهر، موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لكن إسرائيل رفضته، بزعم أنه لا يلبي شروطها.

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل والولايات المتحدة بعدم الرغبة حقا في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

أمريكا تطالب مجلس الأمن بالموافقة على مقترح بايدن

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلنه الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

وقال نيت إيفانز المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إنه إذا تم تقديم الدعم الدولي للمقترح المكون من 3 مراحل، فإن عملية وقف إطلاق النار ستتسارع، ومع تحقيقه فإنه سيتم إطلاق سراح الأسرى وستنسحب إسرائيل من المناطق المدنية بغزة وفق شروط الاتفاق، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف: "إسرائيل قبلت بالفعل هذا الاتفاق، والآن لدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبول الاتفاق".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر و قطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • واشنطن: قدمنا رأينا بشأن رد حماس وننتظر تواصل الوسطاء معها
  • واشنطن: الوسطاء سيسألون حماس عن إمكانية المضي في مقترح بايدن للهدنة
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • كيف تحدّث مستشار البيت الأبيض عن وقف إطلاق النار في غزة أمام مجموعة السبع؟