شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع 5 اتفاقيات إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعددٍ من شركات القطاع الخاص التي تعمل في مختلف القطاعات الصناعية المستهدفة من قبل الهيئة، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، في إطار دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقام بالتوقيع على الاتفاقيات الخمس الإطارية أحمد سعد، المدير التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلو الشركات المستهدفة، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ووليد جمال الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.  

وأشار وليد جمال الدين إلى أن هذه الخطوة تستهدف تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتقديم حوافز مُشجعة وداعمة للمستثمرين، من خلال اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية والشركات المُستهدفة، تشمل إمكانية مُساهمة الهيئة في إعداد دراسات الجدوى، وكذا عرض المُشاركة بحصةٍ في تلك المشروعات، مُقابل قيمة حق الانتفاع بالأرض، لافتاً إلى أن تلك الاتفاقيات الخمس تعدُ بداية لـ 50 اتفاقية تم التفاوض بشأنها.

وشمل التوقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويوسف أكرم يوسف علام، رئيس مجلس إدارة شركة دايرة لإعادة التدوير، إحدى شركات مجموعة يوسف علام، بشأن إقامة مشروع لصالح الشركة، يستهدف إعادة تدوير البلاستيك من نوعية الـ (PET) وتصنيعه، وتصنيع أنواع بلاستيك أخرى مُعاد تدويرها يصلح استخدامها في مجال الغذاء وصناعات أخرى، من خلال تخصيص أرضٍ لها داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بنظام حق الانتفاع، على مساحة قدرها 10 آلاف متر مربع، بمنطقة السُخنة الصناعية، وبتكلفة استثمارية تتجاوز 15 مليون دولار.

كما تم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و/ مُراد سويلو، ممثلاً عن شركة أوراجلو ايجيبت لتصنيع الملابس الجاهزة، بشأن إقامة مشروع مصنع ملابس جاهزة، من خلال تخصيص أرضٍ لها داخل المنطقة الاقتصادية، بنظام حق الانتفاع، على مساحة قدرها 75 ألف متر مربع، بمنطقة القنطرة غرب الصناعية، وبتكلفة استثمارية تتجاوز 150 مليون دولار.

وتم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسليم سانكايا، عضو مجلس إدارة شركة جيد تسكتايل، تستهدف إقامة مشروع في مجال الغزل والنسيج، من خلال تخصيص أرضٍ للشركة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بنظام حق الانتفاع، على مساحة قدرها 100 ألف متر مربع تقريبًا، وبتكلفة استثمارية تتجاوز 65 مليون دولار، على مشروعين، الأول بـ 30 مليون دولار للملابس الجاهزة، تم توقيعه اليوم، والثاني بـ 35 مليون دولار للصباغة.

كما تم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور/ أسامة محمد فؤاد عباس، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، التي تعمل في مجال صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية، بهدف إقامة مشروع مصنع أدوية، من خلال تخصيص أرض للشركة داخل المنطقة الاقتصادية، بنظام حق الانتفاع، على مساحة قدرها 10 آلاف متر مربع، بتكلفة استثمارية تتجاوز مليار جنيه مصري.

وتم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد سيد مصطفي سيد، ممثلاً عن شركة الحمد للمصنوعات الخشبية المتطورة، تستهدف إقامة مشروع صناعي، من خلال تخصيص أرض لصالح الشركة داخل المنطقة الاقتصادية على مساحة قدرها 12.7 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة، وبتكلفة استثمارية تتجاوز 129 مليون جنيه مصري.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داخل المنطقة الاقتصادیة بنظام حق الانتفاع ملیون دولار إقامة مشروع متر مربع

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تشيع جثمان مراسل التلفزيون المصري محمد مصباح

تشهد محافظة الإسماعيلية ظهر اليوم الثلاثاء، تشييع جثمان الصحفي الشاب محمد مصباح الصحفي بجريدة التحرير ومراسل التلفزيون المصري بمحافظة الإسماعيلية، من مسجد التوحيد بقرية ابو عطوة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، والذي وافته المنية مساء أمس الإثنين بمجمع الإسماعيلية الطبي عقب خضوعه لجراحة دقيقة في القلب اثر أزمة قلبية تعرض لها الأسبوع الماضي.

ونعت نقابة الصحفيين الفقيد الشاب .فيما نعى الصحفيين والاعلاميين بمحافظات قناة السويس وسيناء الفقيد الشاب الذي قطع نحو 12 عام في العمل الصحفي والاعلامي بمحافظة الإسماعيلية. وشارك مصباح في كثير من التغطيات الإعلامية الهامة على مدار السنوات الماضية كان أبرزها أعمال حفر وشق المجرى الجديد لقناة السويس .واصدرت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بيانا نعت فيه الفقيد الذي وصفته فيه بالصحفي المثابر الخلوق.

والفقيد مواليد فبراير 1987 و التحق بالعمل الصحفي عقب تخرجه من الجامعة  بجريدة التحرير ..عمل بالعمل التطوعي ضمن حملة حياة كريمه .وتم تكريمه من عدد من المؤسسات الحكومية ومنظمات العمل المدني، تزوج في 2020 ولديه طفل في الثانية من عمره.

وكان الفقيد تعرض منذ عدة أيام لوعكة صحية أجرى على أثرها جراحة دقيقة في القلب وتعرض الفقيد عقب إجراء العملية لمضاعفات ساءت من حالته الصحية واودت بحياته.

مقالات مشابهة

  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB
  • مورو و”اس ايه بي” (SAP) يوقعّان اتفاقية لتعزيز اعتماد قطاع الأعمال في الامارات لتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تظل الطريق الأسرع .. و"رأس الرجاء الصالح" يفتقر للخدمات
  • رئيس قناة السويس: طريق الرجاء الصالح غير مستدام وقناة السويس الأسرع
  • الانتقالي: التلكؤ في في خوض المعركة الاقتصادية سيمثل ضربة للشراكة القائمة
  • الإسماعيلية تشيع جثمان مراسل التلفزيون المصري محمد مصباح
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة