المسلة:
2024-06-02@22:52:36 GMT

اوامر استقدام لمدير هيئة استثمار ذي قار السابق

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

اوامر استقدام لمدير هيئة استثمار ذي قار السابق

23 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة،، عن صدور أمر استقدامٍ بحقّ مُدير هيئة استثمار مُحافظة ذي قار(السابق) لتسبُّبه في إلحاق ضررٍ جسيمٍ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها ويتَّصل بها بحكم وظيفته.

وأفاد بيان للنزاهة تلقته المسلة، بأنَّ قاضي محكمة تحقيق الناصريَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر استقدامٍ بحقّ مدير هيئة استثمار محافظة ذي قار(السابق)؛ على خلفيَّة منح مشاريع استثماريَّةٍ خلال العام 2021 لأشخاصٍ نافذين، دون أن تكون لتلك المشاريع جدوى اقتصاديَّـة.

وأشار إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أمر الاستقدام؛ وفقاً لأحكام المادة (340)، وذلك بعد الاطلاع على محضر تحرٍّ تفصيليٍّ وكتاب ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي / دائرة تدقيق المنطقة السابعة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة، عزمه الاستئناف على القضية التي أدين فيها من قبل محكمة جنائية في نيويورك بـ34 تهمة تتعلق بتزوير وثائق مالية، معتبرا أن "محاكمته لم تكن عادلة".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بنيويورك، "لم أقم بتزوير أي سجلات والاتهامات ضدي باطلة"، مضيفا أن "كانت فاسدة ولم تتم الاستجابة لمطلبنا بتغيير قاضي المحكمة".

واعتبرا ترامب الذي يسعى إلى خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن "هذه المحاكمة تأتي في وقت أتقدم فيه بست نقاط على الرئيس بايدن في استطلاعات الرأي"، مشددا على أن "الأمر يتعلق بالسياسة وليس بالقضية"، حسب تعبيره.

وتابع "عندما علموا بعزمي خوض الانتخابات أقاموا هذه القضية ضدي"، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن "تعمل ضد مصلحة الولايات المتحدة".


كما هاجم ترامب القاضي خوان ميرشان الذي حكم بإدانته بالتهم الـ34 الموجهة له، واتهمه بـ"الفساد والتآمر ضده"، وقال: "لدينا قاض مثير للجدل في نيويورك والمحاكمة نفسها لم تكن عادلة"، حسب تعبيره.

وأضاف أن "قاضي محاكمتي أمس هو قاض مجرم  لم يترك الشهود يتحدثون بحرية أثناء محاكمتي، وهدد أحد الأشخاص النزيهين بالحبس 15 عاما إذا لم يتخل عني"، وأردف: "نحن نعيش في دولة فاشية".

والخميس، أعلن القاضي ميرشان الذي يرأس محاكمة الرئيس السابق في نيويورك أن هيئة المحلفين توصلت إلى حُكم في قضية دفع ترامب أموال بطريقة غير قانونية مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية، محددا موعد النطق بالحكم في 11 تموز /يوليو القادم، قبل أيام فقط من اختيار الجمهوريين لترامب كمرشح رئاسي لعام 2024.


ولاحقا، نشر عدد من أنصار الرئيس الأمريكي السابق، الذي بات يُعد أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة، عدّة دعوات ومنشورات على مواقع "تروث سوشال" المملوكة لترامب، و"باتريوتس ون" و"غيتواي بانديت"، تُحرّض على أعمال شغب ورد عنيف؛ وذلك تعبيرا منهم عن غضبهم بعد إدانته من قبل هيئة محلفين في نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أنه في مثل تهم ترامب يُعاقب المدان بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حالة إدانته  ما إذا كان سيواجه شكلا من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدا من خلال المراقبة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته
  • الاتصالات: العراق ملتزم بتحقيق أعلى معايير الأمن السيبراني
  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب
  • الحكيم يدعو الى استثمار التنوع في الأمة العراقية
  • وفاة المستشار السابق لقاسم سليماني.. من هو؟
  • بعد إدانته بـ 34 تهمة جنائية.. ترامب: الحُكم الحقيقي سيُصدره الناخبون في 5 نوفمبر
  • ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة
  • شاهد.. إيفانكا ترامب تعلق على إدانة والدها بـ 34 تهمة
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته إيفانكا بصورة على إنستغرام