الشارقة: «الخليج»

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مع محافظة مسقط في سلطنة عمان الشقيقة، اتفاقية تقضي بتدشين خدمة النقل الجماعي للركاب بين إمارة الشارقة ومحافظة مسقط، عبر تسيير حافلات بين النقطتين وفق مواعيد وضوابط متفق عليها.
وشهدت الاتفاقية حضور المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق بالشارقة، والفاضل بدر بن محمد الندابي، الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات»،
وذلك بحضور المسؤولين من الجانبين في مقر الهيئة بالشارقة.


وكشف المهندس يوسف العثمني، أن الاتفاقية تأتي من منطلق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم القطاع اللوجستي، وانسجاماً مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز رحلات النقل الجماعي للركاب، بتدشين خدمات جديدة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، من شأنها تشجيع المتعاملين على استخدام وسائل النقل الجماعية والتي تتيحها الهيئة ضمن خطتها التطويرية الشاملة.
وأوضح أن الهيئة، بصدد تسيير رحلات خارج الدولة، ضمن منظومة آمنة للنقل الجماعي للركاب، تطلق بشكل يومي من محطة حافلات الجبيل في إمارة الشارقة، إلى محطة العذيبة بمحافظة مسقط والعكس، حيث جرى الاتفاق على تخصيص مسار خاص للحافلات، لتسريع إنجاز إجراءات منافذ الحدود.
من جهته أعرب الفاضل بدر بن محمد الندابي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، قائلاً: «تعد هذه الخطوة تتويجاً للجهود المشتركة في تعزيز شبكة النقل الدولي بين سلطنة عمان ودولة الإمارات الشقيقة، حيث ستسهم في تقوية وتعزيز التعاون في المجالات الحيوية كالنقل والسياحة بين البلدين الشقيقين».
وأكد عبد العزيز محمد الجروان، مدير الهيئة لشؤون المواصلات، استمرارية مساعي الهيئة لإتاحة خدمات نقل متعددة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمناقشة وتنفيذ المبادرات التي تشجع المسافرين على استخدام خدمات النقل الجماعي داخل الإمارة وخارجها، وتحقيق احتياجاتهم وفق آليات عمل سلسة ومرنة تضمن الراحة والسلامة للجميع.
وسيتمكن المسافرون من حجز التذاكر للخدمة عبر منصة الحجز الإلكتروني المباشر الخاصة بمواصلات (www.mwasalat.om) أو من خلال منافذ البيع الموجودة بمحطات الحافلات في البلدين، وسيتم الإعلان عن تفاصيل بدء تشغيل الخدمة قريباً، بما في ذلك الأسعار وأوقات الرحلات، عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة مواصلات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي مسقط النقل الجماعی

إقرأ أيضاً:

"أومينفست" توقع اتفاقية لإنتاج الفيلم الوثائقي "صحراء الربع الخالي"

 

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" اتفاقية شراكة مع شركة عُمان تحت المجهر، لرعاية إنتاج الفيلم الوثائقي "صحراء الربع الخالي"، الذي يسلط الضوء على الطبيعة البكر والتنوع البيئي في صحراء الربع الخالي.

وتعكس الشراكة الجديدة الاهتمام الذي توليه أومينفست لقطاع السياحة البيئية في سلطنة عُمان، وتشجيعها للشركات العمانية المتوسطة والصغيرة لاستكشاف ما تتميز به البيئات العُمانية من ثراء سياحي وطبيعي نادر.

وقع الاتفاقية نيابة عن أومينفست عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعن شركة عُمان تحت المجهر ميساء الهوتي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

ويعد الفيلم الوثائقي "صحراء الربع الخالي" أحدث مشروع من نوعه لشركة عُمان تحت المجهر ضمن سلسلة الأفلام الوثائقية التي بدأت الشركة بتصويرها وإنتاجها بالتعاون مع فريق من خبراء الحياة البرية وصانعي الأفلام الدوليين والمحليين لاستكشاف الطبيعة العمانية وإبراز جمالها وثرائها البيئي، وسيتم بث الفيلم الوثائقي بعدة لغات على العديد من القنوات الفضائية الإقليمية والدولية المتخصصة.

وأكد عبدالعزيز بن محمد البلوشي أن اتفاقية الشراكة التي وقعتها أومينفست مع شركة عُمان تحت المجهر تعكس التزام الشركة بالترويج السياحي لسلطنة عُمان وجهودها لتشجيع السياحة البيئية، ودعم المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة، وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة العمانية، كجزء من استراتيجية الشركة للاستدامة والبيئة.

كما أشاد باهتمام الشركات العمانية بتوثيق الحياة البرية في سلطنة عُمان، مؤكدا دعم أومينفست لكل الجهود الرامية للحفاظ على البيئة واستدامتها وتقديمها كمنتج سياحي مميز على خارطة السياحة العالمية والترويج لها على القنوات الفضائية العالمية.

من جهتها، أعربت ميساء الهوتي عن تقديرها لأومينفست على رعايتها لإنتاج فيلم "صحراء الربع الخالي"، مضيفة: "إن مساهمة الشركات العُمانية الرائدة في دعم ورعاية مثل هذه المبادرات يجسد الشراكة القائمة بين مؤسسات القطاع الخاص لدعم المبادرات الرامية لتشجيع السياحة في عُمان واستكشاف تنوعها البيئي، وسيحظى الفيلم بمشاركة مجموعة من المصورين العالميين والمحليين وهو ما سوف يسهم في تبادل الخبرات فيما بينهم، كما أنه سيعمل على استكشاف الحياة البرية التي تتميز بها صحراء الربع الخالي وطبيعتها النادرة".

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • "خزائن" توقع اتفاقية إنشاء مخازن مخصصة للمنتجات الصحية
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم المبادرات الوطنية
  • اتفاقية لتمويل الحقيبة التعليمية لمدارس الحلقة الأولى بالظاهرة
  • "بنك الطعام" يوقع اتفاقية مع "إنتركونتيننتال مسقط" لإعادة تدوير زيت الطبخ
  • "بنك الطعام" يوقع اتفاقية مع "أنتركونتيننتال مسقط" لإعادة تدوير زيت الطبخ
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكندرية للبترول» والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري
  • "أومينفست" توقع اتفاقية لإنتاج الفيلم الوثائقي "صحراء الربع الخالي"