بتجرد:
2024-06-02@08:45:35 GMT

هند صبري على بعد خطوة واحدة من الفوز بجائزة الأوسكار

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

هند صبري على بعد خطوة واحدة من الفوز بجائزة الأوسكار

متابعة بتجــرد: إنجاز كبير حققه الفيلم التونسي “بنات ألفة” للفنانة هند صبري بعد ترشّحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار “أفضل فيلم وثائقي” بجانب أربعة أفلام أخرى، ليصبح بين هند صبري والفوز بالأوسكار خطوة واحدة، وذلك بعد إعلان إدارة “مهرجان كان السينمائي الدولي” مساء أمس (الثلاثاء) عن اختيار الفيلم، ضمن القائمة النهائية المنافِسة على الفوز بالجائزة.

وكان فيلم “بنات ألفة” قد فاز أخيراً بجائزة “الشرق لأفضل فيلم وثائقي” في “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”، ضمن سلسلة نجاحاته العالمية، بعد أن استطاع الفوز قبلها بجائزة “أفضل فيلم وثائقي” في “مهرجان جوثام الدولي”، وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية في السينما.

وكان الفيلم قد بدأ سلسلة نجاحاته العالمية بمشاركته في المسابقة الرسمية لـ”مهرجان كان السينمائي الدولي”، وتوالت بعدها جوائزه العالمية.

الفيلم من بطولة هند صبري وإخراج وتأليف كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي، وهو عبارة عن فيلم داخل فيلم أحداثه مستمدة من قصة حقيقية لسيدة تُدعى “ألفة” لديها أربع بنات، وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائياً بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

وعبّرت هند صبري عن سعادتها وفخرها بهذا الإنجاز العالمي الذي يكمل به الفيلم مسيرته الناجحة منذ عرضه العالمي الأول في المسابقة الرسمية لـ”مهرجان كان السينمائي الدولي”.

وسوف تسافر هند صبري لحضور فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية في هوليوود بتاريخ١٠ آذار (مارس) المقبل.

main 2024-01-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: السینمائی الدولی فیلم وثائقی هند صبری

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”

متابعة بتجــرد: شهد مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية مساء أمس (السبت) حفل افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، بحضور رئيس المهرجان محمود عبدالسميع وضيف الشرف الفنان حسين فهمي وعدد من رجال الصحافة والإعلام والنقد السينمائي والكُتاب الروائيين.

وكشف حسين فهمي في كلمته بالحفل، عن ذكرياته مع المهرجان، وامنيته التي يتمناها لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يرأسه.

وقال إنه سعيد بحضوره كضيف شرف للمرة الثالثة، فجمعية الفيلم لها ارتباط شخصي معه منذ تخرج من معهد السينما، وجمعيات الفيلم في كل أنحاء العالم لها احترامها ومن خلالها كان يتابع أخبار الأفلام ويشاهدها ويتابع الحركة الفنية، لذلك جمعيات السينما مهمة لهواة السينما فيستطيعون تكوين مداركهم من خلال متابعتها.

وأضاف معبرًا عن سعادته باليوبيل الذهبي لأنه شارك معهم في دورات عديدة وتكرم من خلاله ويعلم مؤسسيه، لذلك هو في خدمة جمعية الفيلم دائمًا، قائلاً: “أتمنى أحضر اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة وأنا رئيسه لسة.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان كلاً من: المخرج هاني لاشين رئيسًا، دكتورة رانيا يحيي عميد معهد النقد العالي، دكتورة رحمة منتصر أستاذ المونتاج بمعهد السينما، طارق الشناوي الناقد السينمائي، المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المخرج عادل الأعصر، الدكتورة غادة حبارة رئيس أكاديمية الفنون، مدير التصوير محسن أحمد، الدكتور محمود محسن أستاذ الديكور بمعهد السينما، مجدي كامل مهندس الصوت والميكساج، الدكتور وليد سيف الكاتب والناقد الفني، ماجدة موريس الناقدة السينمائية والتي اعتذرت عن حضور حفل الافتتاح.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • عبير صبري: وثائقي «أم الدنيا» ممتع ومليء بالتفاصيل الساحرة
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • «باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • مهرجان جمعية الفيلم، تحت شعار تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • فيلمان روسيان ضمن برنامج المسابقة الرئيسي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية