قامت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور ومديريتي الصحة والطب البيطري، بتنظيم قافلة سكانية بقرية إفلاقة.

وذلك برعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وفي إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القرى من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

تم خلالها تقديم خدمات طبية وعلاجية ل 130 حالة بمختلف التخصصات مع صرف العلاج بالمجان.

كما تم تقديم خدمات بيطرية لعدد 450 رأس ماشية.

وخلال القافلة تم عقد ندوة حول مشروع تنمية الأسرة المصرية والذي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية وذلك للارتقاء بالخصائص السكانية ومواجهة القضية السكانية من منظور تنموي شامل.

وفي سياق متصل تم تنظيم قافلة طبية، بالتنسيق مع مؤسسة راعي مصر بقرية جبارس بوحدة قرية النبيرة بإيتاي البارود، تم خلالها الكشف على 300 حالة تنوعت ما بين: «باطنه، أسنان، رمد، عمل نظارات».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيتاي البارود البحيرة تقديم خدمات طبية دمنهور قافلة طبية قافلة طبية بالبحيرة قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة حلوان جاهزة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى

أعلنت الدكتورة رشا رفاعي عميدة كلية الطب ورئيسة مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة حلوان، عن استعدادات مكثفة لضمان تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 وصرحت عميدة كلية الطب جامعة حلوان  "لموقع الفجر" بأن جميع المستشفيات الجامعية، بما في ذلك مستشفى بدر، جاهزة تمامًا لتلبية احتياجات المرضى على مدار الساعة خلال فترة الإجازة.

الجاهزية الكاملة للمستشفيات:

أوضحت الدكتورة  أن فرق العمل بالمستشفيات قد قامت بمراجعة شاملة لجداول التشغيل لضمان توافر الأطباء المقيمين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من التمريض والفنيين والإداريين. أكدت أن أقسام الطوارئ والرعاية المركزة ستعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى التعامل مع أي حالات طارئة قد تنشأ خلال فترة العيد.

الخدمات اللوجستية والدعم الفني:

أضافت الدكتورة  رشا الرفاعي أن الاستعدادات لم تقتصر فقط على الكوادر البشرية، بل شملت أيضًا التأكد من كفاءة واستعداد سيارات الإسعاف وكافة الأقسام الخدمية مثل قسم الأشعة، المختبرات، وبنك الدم. تعمل هذه الأقسام على مدار الساعة لضمان تقديم الخدمات اللازمة بسرعة وفعالية، مما يعزز من قدرة المستشفيات على التعامل مع الحالات الطارئة بكفاءة عالية.

الإشراف والمتابعة:

وفي إطار حرص إدارة المستشفيات على تقديم أفضل الخدمات، أكدت الدكتورة عميدة كلية الطب  أنه سيتم تنفيذ جولات يومية من قبل الإدارة خلال فترة الإجازات. تهدف هذه الجولات إلى متابعة سير العمل، التعامل مع أي مستجدات، وتذليل أي عقبات قد تواجه الفرق الطبية والإدارية. يعكس هذا النهج التزام جامعة حلوان بتقديم خدمات صحية متميزة حتى في أوقات العطلات الرسمية.

التنسيق مع الجهات المعنية:

كما أشارت الدكتورة رشا  إلى أهمية التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لضمان توفير الدعم اللازم للمستشفيات الجامعية. هذا التعاون يساهم في تحقيق الاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ، ويساعد في تقديم الرعاية المثلى للمرضى خلال هذه الفترة.

تأتي هذه الاستعدادات في إطار التزام جامعة حلوان بتوفير الرعاية الصحية المثلى للمرضى في جميع الأوقات، وخاصة خلال فترات الإجازات التي تشهد زيادة في عدد الحالات الطارئة. تعكس هذه الجهود التفاني والإصرار على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وضمان راحة وسلامة جميع المرضى والزوار.

تؤكد جامعة حلوان من خلال هذه الإجراءات أنها قادرة على مواجهة أي تحديات طارئة، وأنها مستعدة دائمًا لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمجتمع، مما يعزز ثقة المواطنين في منظومة الرعاية الصحية الجامعية.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • مستشفيات جامعة حلوان جاهزة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • بعثة الحج السياحي تخصص عيادتين طبيتين للحجاج في منطقة العزيزية
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة