ذكرت «العرب» في أحد أعدادها في ثمانينيات القرن الماضي افتتاح سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وزير التربية والتعليم، لمعرض التراث الفلسطيني، ضمن برامج احتفالات مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالذكرى التاسعة عشرة للثورة الفلسطينية.. وجاء في الخبر:
يفتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وزير التربية والتعليم معرض التراث الفلسطيني الذي تقيمه جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع قطر وذلك يوم الأحد القادم ضمن برامج احتفالات مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالدوحة بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لانطلاق الثورة الفلسطينية.


 وصرح مصدر مسؤول بمكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالدوحة لوكالة الانباء القطرية انه وتقديرا للمواقف التي اتخذها الشعب اليمني الشقيق على صعيد دعم وتأييد الثورة الفلسطينية ومشاركته شعبنا بواجب الدم خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان فإنه تقرر تخصيص كامل مردود المعرض لصالح المتضررين من الزلزال الذي ضرب الجمهورية العربية اليمنية مؤخرا.
 وقال المصدر ان هذا القرار يأتي مشاركة من الشعب الفلسطيني للشعب اليمني الشقيق في محنته المؤلمة تجدر الإشارة الى ان المعرض سيكون مفتوحا للجمهور خلال الفترة من 2 - 6 يناير القادم).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير التربية الشيخ محمد بن حمد آل ثاني معرض التراث الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

21 مسيرة حاشدة بصعدة بعنوان “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”

الثورة نت../

خرجت بمحافظة صعدة اليوم 21 مسيرة جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”.

ورفع المشاركون في المسيرات بساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة، وساحتي عرو وجمعة بني بحر، والعين والقهرة في الظاهر، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، هتافات البراء والعٍداء لأعداء الله “أمريكا وإسرائيل”.

واستنكروا استمرار التواطؤ العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة وما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق أبناء غزة منذ ثمانية أشهر أمام مرأى ومسمع العالم أجمع.

وأشادت بيانات صادرة عن المسيرات بالصمود الأسطوري للمقاومة في غزة وفلسطين بصورة عامة، مشيدة بمستوى التعاون والتنسيق وبتوحيد صف بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة سياسياً وعسكرياً في مقابل ما عليه العدو الصهيوني من تنازعات واختلالات.

وثمنت تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعراق، والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، مؤكدة أن العدو الصهيوني إلى زوال ولن يستطيع أحد حمايته في ظل عدم استطاعة الأمريكي حماية نفسه.

وأدانت البيانات واستنكرت بشدة جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني، مبينة أنه من الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وللقرآن الكريم ولقيم الإسلام أن يستمر العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم والحصار ضد غزة والأنظمة والشعوب العربية والإسلامية لا تحرك ساكناً بل يصل البعض منها إلى التواطؤ مع العدو.

وحذرت البيانات النظام السعودي من التورط في الإضرار بالشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني وطاعة لأمريكا، مؤكدة التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الإجراءات والخيارات الكفيلة بردع المعتدين على اليمن.

وتوّجهت بيانات المسيرات بالحمدلله والمباركة لقائد الثورة والشعب اليمني بالانتصار الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بتفكيك شبكة التجسس الأخطر في تاريخ البلد والتي كانت تنفذ مهام عدائية بحق الشعب اليمني في كل المجالات.

واعتبرت هذا الانتصار من إنجازات ثورة 21 سبتمبر 2014م.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى
  • هكذا أثّرت الأغاني التراثية.. في هوية الأناشيد الوطنية الفلسطينية
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة بعنوان “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للخروج غدا «مهللين ومكبرين»