صدى البلد:
2024-06-16@11:34:33 GMT

بيان عاجل من البنتاجون بشأن بيع طائرات إف-16 لتركيا

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، بيانًا قالت فيه إن الخارجية الأمريكية وافقت على احتمال بيع طائرات "إف 16" إلى تركيا بتكلفة تقدر بـ 23 مليار دولار.

ومنذ قليل، عبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بن كاردن، الجمعة، عن تأييده قرار بيع تركيا مقاتلات إف-16.

وقال كاردن إنه يؤيد البيع المقترح لطائرات إف-16 التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن إلى تركيا وذلك بعد أن وافقت أنقرة على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي.

والخميس، نشرت الجريدة الرسمية في تركيا بروتوكولا بشأن انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي، وهي خطوة فنية أخيرة في إطار تصديق أنقرة على مسعى الدولة الاسكندنافية للانضمام إلى الحلف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأنهى نشر الجريدة الرسمية لقانون مصادقة البرلمان التركي على انضمام السويد الثلاثاء عشرين شهرا من المفاوضات بين ستوكهولم وأنقرة بهذا الشأن، كانت بمثابة اختبار لعلاقات أنقرة مع حلفائها الغربيين. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"

ذكرت وكالة "رويترز" أن شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطيران تقوم بالتحقيق في عيب جديد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، والذي يتعلق بالتركيب غير السليم لمثبتات جسم الطائرة.

وقالت الوكالة في بيان لها: "تحقق بوينغ في مشكلة جديدة تتعلق بجودة طائرات بوينغ 787 دريملاينر، بعد أن اكتشفت أن مئات من أدوات التثبيت تم تركيبها بشكل غير صحيح في أجسام بعض طائرات 787 دريملاينر التي لم يتم تسليمها".

إقرأ المزيد "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة بوينغ أوصت شركات الطيران بفحص مقاعد قمرة القيادة في طائرات 787 دريملاينر، بعد أن أصبح معروفا أن حادث طائرة تابعة لشركة خطوط لاتام الجوية، والذي أسفر عن إصابة نحو 50 شخصا، كان سببه "الضغط عن طريق الخطأ على مفتاح بمقعد الطيار".

وتتعرض شركة "بوينغ" لضغوط متزايدة لتحسين عمليات التحكم في الجودة، منذ الخامس من يناير، عقب الحادثة التي وقعت بداية العام الحالي، والتي فقدت طائرة شبه جديدة من طراز (بوينغ 737-9 Max) تابعة لشركة طيران ألاسكا جزءا من هيكلها أثناء الصعود.

وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ، على سبيل المثال، اضطر الرئيس البولندي أندريه دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف خلل في الطائرة الرئاسية 737 خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مطلع شهر مايو الماضي، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة "بوينغ" بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • ستوكهولم تحتج على حكم الإعدام بحق قاتل عراقي يحمل الجنسية السويدية!
  • تركيا تكشف عن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • السويد تحتج لدى العراق بسبب حكم إعدام
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة