قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنه بعد قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، العالم يقف الآن أمام حكم القانون، موضحا أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بقمة القاهرة للسلام يتحقق بقرار محكمة العدل الدولية، الذي يدعم وقف إطلاق النار.

قرار محكمة العدل الدولية

وأضاف سنجر، خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن تعليقات دولة الاحتلال الإسرائيلي على قرار محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار غريبة، فهم يقولون إن محكمة العدل الدولية لم تلزمهم بالوقف الفوري لإطلاق النار، بالرغم من أنهم حصدو أرواح الفلسطنيين بدم بارد، فنحن نتحدث عن أكثر من 60 ألف مصاب فلسطيني وأكثر من 25 ألف شهيد نصفهم من الأطفال.

جامعة المنصورة: وضعنا خطة لتنمية البحث العلمي باعتباره أحد أذرع الجامعة للتنمية المستدامة صندوق مكافحة الإدمان: حملة محمد صلاح "أنت أقوى من المخدرات" زادت الاتصالات 400%

وتابع خبير السياسات الدولية، أن توسيع الحرب والصراع بمنطقة الشرق الأوسط يهدد التجارة الدولية في البحر الأحمر، وتأثيره الكبير على قناة السويس ودخلها والتأثير على التجارة الدولية بالعالم، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، فدولة الاحتلال الإسرائيلي تتصرف بجنون وعدم فهم للتصعيدات التي من الممكن أن تحدث في المنطقة.

واستكمل سنجر، أن الدعم المصري والمساعدات التي دخلت لقطاع غزة شهدت عليها الأمم المتحدة، حينما زار مسئولوها مطار العريش ومعبر رفح، وكانو شهود عيان على الجهود المصرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية اسرائيل قرار محكمة العدل الدولية هذا الصباح قناة السويس محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستمر في العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هناك تصعيد غير مسبوق في المنطقة.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لا بد من احتواء أزمة غزة ليتم إطفاء كل الحرائق الموجودة بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لاسترداد حقها وللدفاع عن نفسها.

تعامل إسرائيل مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي

وأوضح خبير السياسات الدولية، أن إسرائيل قبل أن تدافع عن نفسها لا بد أن تعطي الفلسطينيين حقوقهم ليعم السلام بالمنطقة، متابعًا: «لا يمكن السيطرة على المقاومة الفلسطينية الموجودة في الضفة الغربية أو في غزة أو من أعضاء حزب الله، إذ أنها لا تتبع نفس السياسة التي تتبعها الدول، فضلا عن أن تعامل دولة الاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي، كون أنها شبكات معقدة لا يمكن القضاء على أي منهما».

مقالات مشابهة

  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو مستمر في تصعيد الحرب على غزة.. فيديو
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة
  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول موقف العدل الدولية من الاحتلال
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن فلسطين
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لاعتماد رأي العدل الدولية في قضية فلسطين المحتلة