انطلقت، اليوم السبت، أعمال تصحيح الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة سوهاج الأزهرية، وسط متابعات مكثفة من قِبل فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وحضور  الدكتور أحمد أبو جبل والدكتور محمد البرقي، من قطاع المعاهد.  

 

وخلال زيارته تابع رئيس المنطقة مع رؤساء المواد انتظام أعمال التصحيح والمخطط الزمنى لإنهاء الأعمال، وشدد على ضرورة تحري الدقة واعطاء كل ذي حق حقه والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد في هذا الشأن، كما وجًه بتذليل أية عقبات وأنه على تواصل دائم لتلبية احتياجات مراكز تصحيح الشهادة الإعدادية كما حث على ضرورة تكاتف الجميع والتعاون من أجل العمل على مصلحة أبنائنا الطلاب، مشيدًا بالنظام المتبع وانضباط أعمال الرصد والتصحيح متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين بأعمال التصحيح .


 

وفي سياق متصل تفقد "حمادي" انطلاق فعاليات مسابقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم بمعهد علي بن أبي طالب النموذجي للبنين وقد استعرض فضيلته خلال زيارته اللجان وأعمال الاختبارات وانتظام العمل، مشددًا على توفير سبل الراحة للطلاب المشاركين، ومعربًا عن تقديره لجهود المشرفين على فعاليات المسابقة وجهودهم الواضحة لخروج المسابقة في صورة تليق بالأزهر الشريف .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس أزهر سوهاج اعمال تصحيح الإبتدائية والإعدادية قطاع المعاهد بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب

زار اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب، مبنى تمكين المرأة بالمدينة، حيث جرت أعمال تطوير وتأهيل المبنى لاستضافة دورات تدريبية مجانية، حضر الزيارة وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية في المنطقة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم رفع كفاءة المبنى ليتناسب مع متطلبات تنظيم دورات التدريب، حيث تم تجهيز غرف متعددة لتعليم مهارات مختلفة مثل رسم الباترون والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى قاعة للندوات وأخرى للتدريب على الكمبيوتر.

وأشار إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار التعاون بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم، حيث تستهدف تدريب السيدات المعيلات والشباب من الجنسين على مهارات مختلفة لزيادة فرصهم في سوق العمل.

جميع الدورات مجانية وتقدم تحت رعاية وزير العمل ومحافظ جنوب سيناء..

 

وأضاف أن المشاركين في الدورات سيحصلون على شهادات معتمدة تؤهلهم للعمل في المجالات التي يتم تدريبهم عليها، مع التأكيد على دراسة آليات دعم السيدات بماكينات الخياطة بالتعاون مع القطاعات ذات الصلة ورجال الأعمال.

من جانبها، أكدت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل، أهمية هذه الدورات في تمكين المرأة والشباب وتأهيلهم لسوق العمل، معبرة عن استعداد المديرية لدعم المشاركين بكافة الإجراءات التسويقية والتدريبية اللازمة.

وأوضحت أن الدورات متاحة لكافة الشباب والسيدات بغض النظر عن مستوى التعليم، بشرط عدم تجاوز سن المشارك 45 عامًا وعدم أقل من 18 عامًا، مع ضرورة تقديم المستندات اللازمة للتسجيل في مكتب عمل دهب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الدورات تأتي في إطار جهود حكومة محافظة جنوب سيناء لتعزيز التنمية المجتمعية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال دعم القدرات البشرية وتمكينها للمساهمة الفعّالة في الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادًا لعيد الاضحي المبارك
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادا لعيد الأضحي المبارك
  • الصين تدعو لفتح صفحة جديدة مع أستراليا
  • رنا رئيس تعاني من الكوابيس في " روح جدو"
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة الرابية بمدينة الشروق
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ13