واشنطن-سانا

أعلن رئيس فرع الطائرات التجارية في شركة بوينغ الأمريكية ستان ديل إيقاف نحو 10 آلاف موظف في الشركة عن العمل في خط إنتاج طائرات 737 ماكس 9 قرب سياتل الخميس الماضي بعد مشاكل واجهتها إحدى الرحلات الجوية على متن طائرة من هذا الطراز.

ونقلت فرانس برس عن ديل قوله: “إن إيقاف الموظفين تم لإعادة التركيز على السلامة ومناقشة سبل تحسين ممارساتنا” مضيفاً: “نأسف للاضطراب الكبير والإحباط الذي أصاب زبائننا جراء مشكلات لحقت بطائرات الشركة 737 ماكس 9 خلال رحلتها بعد انفصال لوح عن جسمها معرضا الركاب للهواء”.

وأشار ديل إلى أنه منذ تعليق الرحلات الجوية الذي قررته إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية كان هدفنا هو مساعدة زبائننا على استئناف نشاطهم .

وكان المدير العام لشركة يونايتد إيرلاينز سكوت كيربي أعلن الثلاثاء الماضي أن شركته تمتلك أكبر أسطول من هذا النوع من الطائرات ويبلغ 79 طائرة، حيث ستجبره المشاكل التي واجهتها على إعادة جدولة الأسطول للسنوات المقبلة.

وكانت شركة يونايتد إيرلاينز طائرات 737 ماكس 9 عادت إلى الخدمة نهاية هذا الأسبوع بدءاً برحلة صباح أمس من نيوارك قرب نيويورك إلى لاس فيغاس في ولاية نيفادا وعلى متنها 181 شخصاً.

يذكر أن الحادث الأخير الذي تعرضت له رحلة ألاسكا إيرلاينز في أعقاب مشاكل الإنتاج الأخرى في الأشهر الأخيرة دفع إدارة الطيران الفدرالية والشركة المصنعة للطائرة نفسها إلى التدقيق في عملية مراقبة الجودة، وتم تعيين شخص مستقل لقيادة العملية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية:حصلنا على آلاف الوثائق والأدلة ذات العلاقة بالشبكة التجسسية

وخلال الاجتماع أوضح وزير الداخلية أنه تم العمل على رصد العناصر الرئيسية في شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية لفترة طويلة وتم التأكد والتثبت في ملفات كل أعضائها، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرارات إلقاء القبض على أعضاء الشبكة بعد ثبوت الأدلة.

وبين أن الأجهزة الأمنية حصلت على آلاف الوثائق والأدلة ذات العلاقة بالشبكة وأنشطتها التجسسية وكانت بحوزة أعضائها.                        

ولفت إلى أنه تم إطلاع القيادة على خطوات العمل والإجراءات المتخذة بحق المتورطين في الشبكة أولا بأول.     

وأكد الوزير أن إجراءات التحقيق تمت وفق النظام والقانون ولم تستخدم فيها أي أساليب لا تليق بأخلاق الإسلام ومبادئه وقيمه وبما يتنافى مع تكريم الله للناس.

وشدد على أن الإنجاز الأمني الذي تحقق هو ثمرة من ثمار الحرية والاستقلال لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة.                        

واعتبر أن هذا الإنجاز هو انتصار لكل المستضعفين في العالم على الاستكبار العالمي الأمريكي والإجرام الصهيوني وخصوصا في اليمن وفلسطين.                                   

ونوه إلى أنه سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة عن دور السفارة الأمريكية وفضح الوكالة الأمريكية للتنمية خلال الأيام القادمة بإذن الله.                        

وتقدم وزير الداخلية بالنصح للأنظمة العربية والإسلامية بأخذ الحيطة والحذر من أنشطة السفارات الأمريكية والمنظمات المرتبطة بها لحماية شعوبها.          

 

مقالات مشابهة

  • وظائف لخريجي كليات الكمبيوتر والتجارة وما يعادلها من شهادات.. الشروط المطلوبة
  • مبالغ مالية ونقل الجثث بطائرات إلى الهند وجناية.. أبرز مستجدات حريق الكويت
  • كيف تثبت نسخة المطورين من نظام آي أو إس 18 على هاتف آيفون؟
  • سويسرا تشديد الرقابة على المساعدات المخصصة لفلسطين
  • هل يتحول مان يونايتد لمصنع نجوم الدوري السعودي؟
  • بعد موسم متواضع.. هل يستمر تن هاغ مع الشياطين الحمر؟
  • وهران: إمرأة تنتحل صفة موظفة بمديرية السكن للنصب على طالبي السكن
  • وزير الداخلية:حصلنا على آلاف الوثائق والأدلة ذات العلاقة بالشبكة التجسسية
  • مؤتمر حزب الاحرار عن الفدرالية يقسم النوّاب
  • 600 ألف جنيه.. تعويض موظف دعاية بشركة أدوية لفصله تعسفيا