صدى البلد:
2024-06-13@15:33:02 GMT

رفع 2700 طن قمامة ومخلفات في حملات بالبحيرة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة علي ضرورة استمرار حملات النظافة من الشوارع والميادين الرئيسية  تزامنا مع سقوط الأمطار و رفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار، ووجهت بمتابعة اعمال تسليك وتطهير بيارات الصرف الصحى و صفايات الأمطار لتصريف مياه الأمطار لعدم تراكمها.

تموين البحيرة: ضبط 1700 عبوة مواد غذائية ومياه غازية منتهية الصلاحية إزالة 42 حالة تعدى بنطاق 7 مراكز باجمالى مساحة 9208 م2 بالبحيرة

 

و قد شهدت شوارع المحافظة منذ صباح اليوم انتشار لمعدات شفط مياه الأمطار ، كما قامت الوحدات المحلية برفع حوالي 2700 طن قمامة ونقلهم للمقالب الوسيطة وكذلك كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.


ومن جانب آخر نفذت الوحدات المحلية حملات لرفع الاشغالات من الشوارع لتيسير حركة المواطنين حيث تم رفع ١٨١ حالة إشغال طريق مخالف بنطاق المحافظة على النحو التالى ٥٨ حالة برشيد و ٥٦ حالة اشغال بوادى النطرون و بمركز أبو حمص ٦٧حالة اشغال ثابت ومتحرك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة نهال بلبع التقلبات الجوية الوحدات المحلية حملات لرفع الإشغالات رفع درجة الاستعدادات نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب الأمطار

أعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، مساء الأربعاء، حالة الطوارئ في العديد من المقاطعات، بما في ذلك بروارد وكوليير ولي وميامي ديد وساراسوتا، بسبب استمرار الأمطار الغزيرة في الهطول على أجزاء من جنوب فلوريدا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ميامي مساء الأربعاء إن أجزاء من مقاطعتي بروارد وميامي ديد – بما في ذلك هالانديل وهوليوود – لا تزال تشهد "فيضانات تهدد الحياة" وتؤثر على المنازل والشركات والطرق.

وكان عمدة فورت لودرديل، دين ترانتاليس، قد أعلن في وقت سابق حالة الطوارئ بسبب "استمرار هطول الأمطار الغزيرة" التي غمرت الطرق الرئيسية.

وقال ترانتاليس على وسائل التواصل الاجتماعي: "يقوم موظفو إدارة الطوارئ لدينا بمراقبة الوضع بنشاط وحشد الموارد في جميع أنحاء المدينة".

وأضاف ترانتاليس أنه تم نشر مركبات المياه العالية في جميع أنحاء المدينة للاستجابة حسب الحاجة، وسترسل لجنة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا قوارب وعربات، لكنه حث الناس على الابتعاد عن الطرق إن أمكن.

وأعلنت عمدة مقاطعة ميامي ديد، دانييلا ليفين كافا، حالة الطوارئ بسبب الطقس.

وقالت: "بينما تعمل إداراتنا على الحفاظ على سلامة السكان والشركات، فهذه خطوة ضرورية لحماية صحة وسلامة ورفاهية مجتمعنا بأكمله".

وهطلت أمطار تصل إلى سبع بوصات عبر مقاطعتي بروارد وميامي ديد بحلول ظهر الأربعاء، ومن المتوقع سقوط عدة بوصات أخرى.

وصلت معدلات هطول الأمطار في منطقة فورت لودرديل/هوليوود إلى عشر سنتيمترات بعد ظهر الأربعاء. وشهدت ساراسوتا أيضا معدل هطول أمطار بلغ حوالي عشر سنتيمترات.

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب الأمطار
  • رفع 20 ألف قمامة ومخلفات مبانى بالشرقية خلال مايو الماضي
  • مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين فى حادثى سير على الطريق الصحراوى بالبحيرة
  • محافظة الشرقية: رفع 19 ألفا و800 طن قمامة من مراكز الزقازيق وبلبيس وأبو كبير
  • حملات علي المخابز والأسواق في البحيرة.. صور
  • محافظ الغربية يتفقد عدد من الشوارع الرئيسية ببسيون
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • ضبط طالب يقود سيارة والده إثر اصطدامه بشخصين وتوك توك فى البحيرة